حدد نقاط قوتك.. وابدأ تطوير مهاراتك في التعليق الصوتي فوراً

حدد نقاط قوتك.. وابدأ تطوير مهاراتك في التعليق الصوتي فوراً

حدد نقاط قوتك.. وابدأ تطوير مهاراتك في التعليق الصوتي فوراً مع منصة قيمة فويس:

نعلم انك تحلم بدخول عالم التعليق الصوتي بخطوات ذهبية .. أنت نعم أنت؟! ماذا لديك؟ أقصد ماذا تمتلك من نقاط القوة؟
اكتبها على ورقة وحدد من أي نقطة ستبدأ بتطوير صوتك ، وتذكر دائمًا أنك في عالمٍ التعليق الصوتي المليء بالاحترافيين ومجال المنافسة يحتاج إلى تطويرٍ مستمر..

لابد وأن النجاح دائمًا يعتمد على عدة عوامل، يستطيع كل منا من خلالها تحقيق إنجازاتٍ ملحوظة، فينمو من خلالها ويرقى بنفسه إلى مستوى مقبول. وكونك تبحث في مجال التعليق الصوتي، تفضل معنا للحصول على أهم العوامل التي تجعلك مميزًا ومتمكنًا، بحيث يصل صوتك وتمتلك زمام الجاذبية.

يمكننا أن نجمل لك اهم العوامل التي يمكنك استثمارها من خلال ثلاث نقاط تالية:

  • خامة صوتك

تعد خامة الصوت هي الخطوة الأولى التي يمكن للـ معلق الصوتي التركيز عليها، وفهم اتجاهها، بحيث يحسن استخدامها في الوقت والموضوع المناسب.

فالصوت هو الكنز الأساسي الذي يملكه المعلق، في حال ناسب التعليق المطلوب دون تكلف، وقدم النص الصوتي بطريقة طبيعية تظهر خامة وجودة الصوت.

وأحيانًا يكون الأداء طبيعيًا ولا يشوبه التكلف، لكنه في الوقت نفسه يبدو غير مقنع. وهذا يعني أن الخامة الصوتية تحتاج إلى صقل وتدريب، وبالتالي فإن المعلق الصوتي سيمتلك خامة صوتية خضعت للتدريب والصقل ما جعلها تصبح احترافية بأداء قابل للتحكم والتطويع بما يتلاءم مع النصوص.

  • الاهتمام بالتدريب الصوتي 

بعد أن يتأكد المعلق الصوتي من امتلاك خامة صوتية تؤهله لخوض عالم التدريب في التعليق الصوتي، لابد وأن يبدأ بالاهتمام بشكلٍ كبير في كيفية تحسين الأداء.

ويأتي ذلك من خلال التدريب بشكل مستمر والمثابرة على تطوير الأداء من خلال الكثير من الطرق التي يجب أن يبدأها فورًا. ففي بداية المشوار يتعين على المعلق المبتدئ أن يتعلم من كبار المعلقين والذين لديهم خبرة كبيرة في المجال، ليمتص من خبراتهم قدر استطاعته. إضافة إلى محاولة تقليدهم في بعض المقاطع التي يستمع إليها، حتى يتمكن من فهم الاختلافات بين المقاطع الدينية والتاريخية والوثائقية والإعلانات.

وفي حين أصبحت لديه القدرة على تصنيف الأداء في مختلف المقاطع، سيصبح لديه القدرة على معرفة نقاط تميزه والأسلوب المناسب لصوته. وهذا يعني أنه سيضع قدمه على أولى خطوات الإبداع، لينتقل إلى تجربة كافة ألوان التعليق واستخدام الأسلوب الذي يظهر قدراته وخامة صوته.

  • الهندسة الصوتية

الخطوة التي تقدمك لمرحلة إدخال الصوت إلى أجهزة التسجيل، وفقًا لظروفٍ مناسبة، تتجاوز فيها الضوضاء والتشويش. ثم يتبع ذلك قدرة المهندس الصوتي على إعطائك مخرجات صوتية جميلة، بعد إضافة الفلاتر والمؤثرات التي تناسب النص المسجل. ومن المهم جدًا في البداية أن يستعين المعلق بمهندس صوتي، أو معلق محترف من أجل الاستماع إلى أدائه وتقييمه وإعطائه بعض الملاحظات التي قد تقوده إلى الاحترافية.

كما أن مجال الهندسة الصوتية هو مجال واسع لا شك، ويحتاج إلى شرح مطول، لكن القراءة والبحث يمكنها أن تفيد المعلق ببعض المعلومات والنصائح الهامة.

 

عليك دائماً بالتطور والاجتهاد في الوصول الي هدفك .. وعندما تصل إلى محطة النجاح ستجدنا في منصة قيمة فويس مستعدين لاستقبالك ومساعدتك في أولى خطوات عملك.

شارك هذه المقالة
آخر المقالات ذات العلاقة