شروط قبول العينات الصوتية في منصة قيمة فويس

تعرف على شروط منصة قيمة فويس المعتمدة للانضمام إلى فريق التعليق الصوتي

شروط قبول العينات الصوتية في منصة قيمة فويس

تعرف على شروط الانضمام إلى منصة قيمة فويس

قبل أن نوجه الحديث باتجاه أهم الشروط التي من خلالها يتم اختيار العينات الصوتية في مجال التعليق الصوتي، لابد وأن نشير إلى أن العينة الصوتية هي الوجه المباشر لإبداعك.

يعني أنك تقدم نفسك بصورة تناسب مجال العمل الحر وخاصة زاوية التعليق الصوتي، لذلك من الضروري جدًا التركيز على أول خطوة في مجال اقتحام سوق العمل.

ومنصة قيمة تبحث عن العينات الصوتية التي تملك جودة واضحة، وأداء عالي، بحيث تبقى في المقدمة في ساحة المنافسة.

فقد اهتمت منصة قيمة بوضع بعض الشروط المهمة من أجل أن تسهل على مشتركيها فرصة التسجيل وقبول عيناتهم، ومن هذه الشروط:

  • اللغة العربية الصحيحة

كونك معلقًا صوتيًا تبحث عن التميز في الأداء والبروز في ساحة هذا المجال، تحتاج أن تبذل جهدًا لا بأس به في إتقان اللغة العربية.

ولا يعني ذلك أن تدرس هذا العالم الواسع دراسة متعمقة وتحليل دقيق، بل يتطلب منك الأمر الاهتمام بمعرفة علامات الإعراب أي الحركات التي تنتهي بها الكلمات.

لأن هذه النقطة ببساطة تعكس مدى قدرتك على تقديم محتوى خالٍ من الأخطاء التي قد تسبب نشازًا للسامع، وبالتالي تحسب كنقطة ضدك.

لذلك عليك البحث في كيفية تأمين نفسك من هذا الجانب، لأن نطق اللغة العربية بشكلٍ سليم يمكنك في مجال التعليق الصوتي من المنافسة.

  • صوت واضح

التعليق الصوتي عبارة عن أداة سماعية تستطيع من خلالها إيصال رسالة معينة أو التسويق لمنتج معين، ومن هذا المنطلق تحتاج أن تملك صوتًا واضحًا.

لأن الصوت هو وسيلة التواصل بينك وبين الجمهور أو بينك وبي العميل، فلو كان هنالك خلل ما في وضوح الصوت، سيقابله خلل في إيصال الرسالة بشكل سليم.

لذلل انتبه جيدًا لوضوح صوتك سواء في مرحلة الأداء أو في مرحلة التسجيل وكذلك من تمكنك من معرفة أنواع الصوت وخصائصه.

  • مخارج قوية وسليمة

خلال متابعتك نشرة أخبار أو برنامج تلفزيوني أو ربما إعلان لمنتج ما، ولاحظت على أحد المتحدثين أنه يعاني من مشكلة في أحد مخارج حروفه، ستقوم التعليق على ذلك وربما ستغير ما تسمعه.

بالضبط هذا ما نحتاج قوله، الإتقان في نطق الحروف وسلامة المخارج عامل مهم لجذب انتباه السامع، التحكم في نبرة الصوت العميقة أو غيرها فرصة مهمة لجعله يستمع إليك حتى آخر جملة،
وهذا يعني أن سلامة المخارج بندٌ أساسي لابد وأن تراعيه كمعلق صوتي قبل أن تسجل في منصة قيمة.

ونود تذكيركم أن منصة قيمة تبحث دائمًا عن التميز، وخطواتك نحو التميز ليست ببعيدة، فقط التزم بالشروط وباب المشاركة مفتوح.

  • جودة تسجيل ممتازة

يبحث صاحب العمل دائمًا عن جودة تسجيل عالية بحيث يشعر باحترافية أدائك وجودة معداتك، ما يجعل يشعر بالثقة لاختيارك في المرات القادمة، كذلك يترك انطباعًا لديه أنك تمتلك جودة تؤهلك للعمل في أي وقت ولأي عمل، لأنه في النهاية يحتاج إلى أداء عالي لتحقيق عمله.

  • أداء احترافي

ويتلخص الأداء الاحترافي في تعاملك المرن مع النصوص المتاحة للعمل، بحيث تكون قادرًاعلى فهم ما يحتاجه النص من طبقة صوتية معينة، وكذلك التأرجح بين النغم والترنيم في قراءتك للنص، لتستطيع إيصال رسالة واضحة للمستمع.

  • ألا تكون الخلفية الموسيقية طاغية على الصوت

ترشدك منصة قيمة إلى الحصول على أعلى درجات الاحترافية من خلال هذه الشروط، بحيث تكون نسبة قبول أدائك للعملاء بنسبة عالية، ومن المهم جدًا أن نكون على دراية جيدة بالتنسيق بين صوت الموسيقى في الخلفية وبين درجة الصوت، بحيث لا يشعر المستمع أنه لا جدوى من سماعه هذا التعليق، لأنه أصبح غير قادر على التركيز فيما تريد إيصاله، ما يحدث حالة من التشتت في استقباله.

  • رفع العينات الصوتية بصيغة mp3 فقط (لا يقبل الديمو أو البطاقة الصوتية)

  • تعبئة فورم إنشاء الحساب كاملًا بكل البيانات وبشكل واضح ودقيق.
  • إدخال سعر دقيقة نهائي وواضح.

 

آلية الانضمام إلى فريق منصة قيمة فويس للتعليق الصوتي من خلال الخطوات التالية:
1. انقر على"حساب جديد" أعلى الصفحة واختر نوع الحساب "معلق صوتي"
2. قم بتعبئة بياناتك الشخصية كاملة
3. ارفع عيناتك الصوتية في ملفك الشخصي > عيناتي>إضافة عينة


أهلًا بك في فريقنا الصوتي المحترف!

شارك هذه المقالة
آخر المقالات ذات العلاقة