دليلك للحصول على خدمة الرد الآلي IVR

كيف أحصل على خدمة نظام رد الي IVR ممتازة لشركتي؟

لديك الكثير من العملاء وترغب بخدمتهم جميعًا في آنٍ واحد؟ حسنًا، لم لا تفكر في تحويل وقت الانتظار إلى فكرة تسويقية لشركتك أو خدمتك، من خلال صقل رسالتك الأولى بشكلٍ لائق يقدمك بأفضل صورة أمام المتصلين؟

من المهم جدًا أن تدرك كصاحب مشروع حاجتك لنظام الرد الآلي ضمن خدمات شركتك؛ لأن الرد الآلي IVR يشكل أول خطوة اتصال بينك وبين عملائك.

ما هو الرد الآلي؟

يمكننا تعريف نظام الرد الآلي (Interactive Voice Response) بأنه الاستجابة الصوتية التفاعلية، والتي تندرج تحت تقنيات التكنولوجيا، بحيث يمكننا اختيارها كأداة تواصل يتم من خلالها الرد على المكالمات الواردة للشركة بطريقة آلية، وهذا من خلال رسائل مسجلة من قبل الشركة المعنية.

أي أنه حلقة وصل بين العميل وعلامتك التجارية باعتباره صوت العلامة التجارية لشركتك أو مشروعك وأحد أساليب التسويق بالمحتوى الصوتي الاقوى عالميًا، لذلك من الضروري جدًا اختيار الصوت المناسب لهذه الخدمة بعناية، حتى تعكس صورة شركتك من خلال استخدام تعليق صوتي مناسب للرد الآلي. ما يجعل اتصالك مع عملائك مستمرًا بشكل دائم ويسهل تحويل مكالماتهم إلى القسم المختص، ما يعزز بدوره رضا العملاء عن خدماتك.

وكونك تسعى لاختيار معلق صوتي مناسب لنظام الرد الآلي فإن هذا يندرج تحت الجهود التسويقية التي تحاول بذلها لتعزيز الوعي بعلامتك التجارية وبناء جمهور يتعرف عليك بمجرد أن يسمع صوتك. كما نود أن نلفت نظرك إلى شيء مهم، وهو أنك من خلال نظام الرد الآلي تستثمر انتظار العملاء وتحوله إلى عرض تسويقي لما تمتلك، وبهذا أنت بالفعل تُنشئ صفقة مؤقتة بينك وبين العميل في وقت قصير إلى حين تمكنك من الإجابة عليه.

إن هذا الأمر يحتاج إلى اختيار صوت مناسب لديه مهارات صوتية عالية؛ من أجل توفير نظام رد آلي مميز. ولذا لابد أن تبحث عن صوت محترف ينقل عملاءك إلى متجر مختصر يعطي عملاءك نبذة أولية عن  ما تقدمه من خدمات أو منتجات، كما أن صوت المعلق الصوتي سيكون نقطة حاسمة في حال قرر المتصل العود للاتصال بشركتك أم لا.

 

 الخطوات المهمة للحصول على فويس اوفر رد آلي يناسب شركتك ويميز علامتك التجارية:

أولًا: تحتاج إلى نص قصير يلخص خدماتك المطروحة بإيجازٍ وافي، وأن يحتوي النص على معلومات مباشرة وواضحة يسهل فهمها من قبل الزبون، بحيث لا يطيل انتظار المتصل ويخبره كل ما يحتاج سماعه باختصار شديد.

ثانيًا: من المهم جدًا أن يمر النص على مدقق لغوي يتأكد من خلو النص من أي أخطاء قد تعرقل انسجام المتصل وتحدث نوعًا من التشويش.

ثالثًا: اختيار المعلق الصوتي، الخطوة الأهم لإنجاز رد آلي سليم وجذاب، وهذا يتطلب منك الاستماع إلى العديد من الأصوات التي ستختار من خلالها معلق صوتي مناسب للرد الالي، ترى في خامته وأدائه ميزة مناسبة لتميز بها علامتك التجارية، فالمعلق الصوتي المحترف يدرك أن أداء الرد الالي يكون بأسلوبٍ يخلو من المشاعر والانفعال العاطفي لإيصال معلومة فقط، ولكن عليك أن تنتبه إلى إرسال بعض الإرشادات الخاصة بالرد الآلي إذا كانت لديك رسالة محددة أو أسلوب معين لخطابك مع جمهورك تود الحفاظ عليه وتعزيزه من خلال خدمة الرد الالي.

 

أمثلة على رسائل الرد الآلي

يعتمد نظام الرد الالي للشركات على إعداد سيناريوهات معينة على شكل رسائل صوتية تجيب على أسئلة الزبائن واستفساراتهم، وذلك بالضغط على رقم معين لكل رسالة صوتية ولهم حرية اختيار الخدمة التي يريدونها، مثال:

أهلًا بك في شركة قيمة للإنتاج الصوتي والرقمي

لخدمة الحجوزات الصوتية اضغط 1

لخدمات العملاء اضغط 2

لخدمات التدريب اضغط 3

للتواصل مع الدعم الفني اضغط 4

 

لماذا من المهم أن يكون لدى شركتك نظام رد الي؟

ببساطة إن الأمر كله يتعلق بالاهتمام بالزبائن ومعرفة مشاكلهم واحتياجاتهم في سبيل تقديم حلول لها وتطوير منتجات وخدمات شركتك، مما يعزز الولاء لعلامتك التجارية.

 

كيف أحصل على خدمة فويس أوفر لنظام رد الي IVR ممتازة لشركتي؟

يمكنك طلب هذه الخدمة مباشرة من منصة قيمة فويس، ، في حال تريد اختصار الوقت والجهد فإن المنصة خيارك الأسلم للبحث في متجر الأصوات من خلال اختيار تصنيف الرد الآلي والاستماع إلى العديد من المحترفين أصحاب الخبرة في هذا المجال، كما أن منصة قيمة فويس ستوفر عليك وقتك أيضًا لأنها تقدم لك ميزة حصرية وهي أنك ستستلم الرد الالي لشركتك خلال وقت قياسي.

 

إحجز المعلق الصوتي الاحترافي للرد الالي الخاص بشركتك الان من منصة قيمة فويس خبراء التعليق الصوتي

شارك هذه المقالة
آخر المقالات ذات العلاقة