التعليق الصوتي في الإعلانات الصوتية

التعليق الصوتي في الإعلانات الصوتية

 

أصبحت الإعلانات الصوتية اليوم أحد أبرز أشكال الإعلان الرقمي في العالم، حيث يتم تقديم الإعلانات الصوتية للمستمعين من خلال مجموعة من الطرق، من أبرزها البودكاست ومكبرات الصوت الذكية والبحث الصوتي و خدمات بث الموسيقى والراديو التقليدي، ويعتبر التعليق الصوتي في الإعلانات الصوتية هو عنصر أساسي في الثورة الصوتية التي اجتاحت عالم الإعلانات.

وحسب العديد من الإحصائيات، فإنه من المتوقع أن تنمو الإعلانات الصوتية بشكل أكبر خلال 2023، كما تؤكد بعض الدراسات أيضًا إلى أن الإعلانات الصوتية تعتبر أكثر فاعلية من أي شكل آخر من الوسائط، والسبب في ذلك هو الدور الهام الذي يلعبه المعلق الصوتي وخدمات الفويس أوفر في جعل الإعلانات الصوتية أكثر تأثيراً في الذاكرة طويلة المدى للمستمعين.

لذا وفي هذا المقال من منصة قيمة فويس سنقدم لكم دليلاً يضم أهم المعلومات حول التعليق الصوتي في الإعلانات الصوتية، والدور الذي يلعبه الفويس أوفر اليوم في نجاح الحملات الإعلانية.

ما هي الإعلانات الصوتية؟

تعتبر الإعلانات الصوتية أحد أنواع الإعلانات المزدهرة وذات شعبية كبيرة هذه الأيام، والسبب الأساسي في ذلك هو وجود العديد من الأجهزة الصوتية والمدمجة بالصوت التي نستخدمها في كل جانب من جوانب حياتنا تقريباً.

الإعلانات الصوتية كما هو واضح من اسمها هي عبارة عن إعلانات تعتمد على الصوت بشكل أساسي لإيصال المحتوى التسويقي للجمهور، حيث يتم توظيف معلق صوتي لتسجيل نص الإعلان ومن ثم إذاعته في مختلف الوسائل التي تعتمد الصوت بشكل أساسي.

واليوم، يمكن للعلامات التجارية ركوب موجة النمو التي تشهدها صناعة الإعلانات الصوتية والاستفادة من المساحة المزدهرة من خلال إنشاء إعلانات صوتية خاصة بها والعمل على الوصول إلى أكبر نسبة من الجمهور في مختلف أنحاء العالم، وبالطبع كل هذا يعتمد بشكل أساسي على خبرة المعلق الصوتي وجودة خدمات الفويس أوفر التي يتم استخدامها في الإعلان.

طريقة إنشاء إعلانات صوتية مميزة

حتى تتمكن من إنشاء إعلانات صوتية ذات جودة عالية، فالأمر يتطلب منك القيام بأمرين رئيسين هما النص والصوت، وكلاهما مكمل للأخر فلا يمكن النجاح بنص قوي دون توظيف معلق صوتي يملك موهبة صوتية، وحتى في حال توظيف معلق محترف ذو إمكانيات كبيرة، فبدون نص قوي لن تتمكن من إنشاء إعلان صوتي ناجح، لذا دعونا نوضح لكم خطوات إنشاء إعلانات صوتية مميزة:

2- النص

النص هو عبارة عن روح الإعلان وجوهره، فهو طريقك الوحيد لإيصال ما تريده من رسائل إلى جمهورك، وإقناعهم بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها، لذا عليك الاهتمام بشكل كبير عند كتابة نص الإعلان، والانتباه إلى وضع جميع الخطوط الأساسية التي ترغب بها، وحتى تتمكن من إنشاء نص قوي لا بد لك من الانتباه إلى الأمور التالية:

  • تحديد نوع البيع الذي تخاطب به الجمهور

إن عملية تحديد نوع البيع الصحيح سواء كان ناعم أو متوسط أو صعب أمرًا ضروريًا من أجل ضمان التواصل مع المستمعين بالطريقة التي يتوقعونها والاستجابة لها بشكل إيجابي.

  • طول الإعلان

بالطبع يجب أن يكون النص الخاص بك متناسباً مع طول الإعلان الذي تريد إنتاجه، حيث يبلغ متوسط طول الإعلان في أغلب المنصات المشهورة حوالي 30 ثانية، وفي بعض المنصات الأخرى 60 ثانية، إلا أن ما يحدد طول الإعلان هو المعلومات التي ترغب في تضمينها، كما أنه من المهم أن يحتوي النص على لغة واضحة وبسيطة وسهلة التلقي والفهم من قبل المستمعين.

  • نغمة الكلام

تتمثل إحدى الطرق الأساسية للتواصل مع العديد من الجماهير عن طريق الإعلانات الصوتية في استخدام نغمة كلام خاصة في النص، فغالبًا ما يؤدي وجود نغمة كلام بسيطة إلى شعور المستمعين براحة أكبر مع علامتك التجارية.

  • استخدام الجمل التحفيزية

لا شك من أن استخدام عبارات تحفيزية في النص الإعلاني الخاص بك أمر سيساعدك في الحصول على نتائج أفضل، فهي تحث المستمعين إلى شراء المنتج أو الخدمة التي تقدمها.

2- التعليق الصوتي

العنصر الثاني الهام في عملية إنشاء إعلان صوتي هو التعليق الصوتي، ومن أجل الحصول على تعليق صوتي مميز، فإنه يجب البحث عن معلق صوتي يملك موهبة صوتية مميزة وقدرات صوتية تمكنه من إيصال الرسائل التي تريدها إلى الجمهور، كما يجب الحصول على أفضل خدمة فويس أوفر والتي تتمثل بتوفير أدوات تسجيل احترافية لتمكنك من الحصول على إعلان صوتي فريد من نوعه وجذاب بشكل كبير.

3 أمور أساسية للحصول على إعلان صوتي مقنع

لا شك من أن العديد من الأمور قد تغيرت منذ انطلاق الإعلانات الصوتية للمرة الأولى، إلّا أنه هناك بعض الأمور التي لم تتغير منذ ذلك الوقت إلى الى يومنا هذا، فهي تعتبر الأساس في تطور التعليق الصوتي في الإعلانات الصوتية وزيادة نسب الاعتماد عليها، لذا إليكم قائمة بثلاث أمور أساسية يجب الانتباه إليها للحصول على إعلان صوتي مقنع:

1- يجب أن يتطابق نص الإعلان الصوتي مع صوت علامتك التجارية

من أجل الحصول على إعلان صوتي مقنع، فلا بد لك من اختيار نص يتطابق مع علامتك التجارية وأهدافك من الإعلان، لذا عليك التأني باختيار الكلمات والصياغة والنبرة التي ستستخدمها لتضمين الصوت في إعلانك، مما سيساعدك في جعل إعلانك يبدو على أنه أصيل ومتسق.

2- استخدام موسيقى خاصة بك لخلق حالة مزاجية رائعة

بدون العناصر المرئية التي يمكن الاعتماد عليها، فإنك ستكون بحاجة إلى أن تجعل الموسيقى والمؤثرات الصوتية تعمل معًا لنقل الحالة المزاجية والإعداد لإعلانك التجاري، حيث يمكن أن يعني هذا الاهتمام الدقيق بالتفاصيل الفرق بين جذب انتباه المستمع أو التلاشي في ضجيج الخلفية.

3- يجب أن يشكل التعليق الصوتي في إعلانك الصوتي ارتباطًا عاطفيًا

التعليق الصوتي في الإعلانات الصوتية هو المفتاح الوحيد للنجاح، حيث يجب عليك العمل على خلق ارتباط عاطفي مع المستمع من خلال التعليق الصوتي الذي تستخدمه، ولعل السبيل الوحيد في النجاح بهذا الأمر هو اختيار المعلق الصوتي ذو الإمكانيات الصوتية المناسبة.

وعلى الرغم من أن العديد من الأشخاص يجدون عملية اختيار معلق صوتي عملية بسيطة، إلا أنها غاية في الصعوبة فأنت بحاجة إلى الاستماع بشكل دقيق والانتباه إلى الموهبة التي يملكها كل صوت وهل سيكون مناسباً لإعلانك.

أهم النصائح لإنتاج إعلان صوتي فعال وناجح

بعد أن تعرفنا على خطوات إنتاج إعلانات صوتية ناجحة، وأهم العناصر التي يجب الانتباه إليها لجعل الإعلان الصوتي الخاص بك فعال، إليك الآن قائمة بأهم النصائح التي عليك الانتباه إليها لإنتاج إعلان صوتي فعال وناجح:

  • حافظ على إعلانك الصوتي بسيط بعيداً عن التعقيد.
  • ضع أهم الرسائل التي تريد إيصالها في أقصر وقت ممكن للإعلان.
  • اعرف الفرق بين الإعلان الصوتية والراديو.
  • استخدم نغمة مناسبة للكلام في إعلانك الصوتي.
  • انتبه لعدم وجود موسيقى صاخبة في الخلفية لمنع تشتيت انتباه المستمعين.

في الختام، لا بد من التنويه إلى أن الإعلانات الصوتية قد فرضت نفسها بقوة في عالم التسويق، حيث أن عدد كبير من الشركات باتت تعتمد على الإعلانات الصوتية في حملاتها الإعلانية، ولعل الأمر الأبرز الذي ساعد في نجاح هذا الأسلوب هو استخدام التعليق الصوتي في الإعلانات الصوتية لما يملكه من قدرة على جذب انتباه المستمعين وتحفيزهم على شراء الخدمة أو المنتج الذي يروج له الإعلان، وتعتبر منصة قيمة فويس المتخصصة في تقديم خدمات التعليق الصوتي من أشهر المنصات على مستوى الوطن العربي، فهي تقدم المئات من الأصوات وبأفضل الميزات والخدمات، وكل ذلك وأكثر يمكنك الحصول عليه بمجرد زيارة المنصة من هنا.

شارك هذه المقالة
آخر المقالات ذات العلاقة