كيف تتخطى مخاوف تعلم المهارات الجديدة خاصةً مهارة التعليق الصوتي

كيف تتخطى مخاوف تعلم المهارات الجديدة خاصةً مهارة التعليق الصوتي

 

فكر جيدًا كيف تطور مهاراتك في مجال التعليق الصوتي، ابحث عن مهاراتٍ جديدة في  التعليق الصوتي الذي يتميز بالتطور والنمو السريع: 

الخوف هو السد المانع لوصولك إلى أي خطوة أنت تسعى للوصول إليها، كونك تبحث عن الأفضل.... تفضل باستلام مجموعة من الأفكار التي تساعدك على تخطي مخاوفك...

فكر جيدًا كيف تطور مهاراتك في مجال التعليق الصوتي، حتى تتفادى الإهمال في الاختيار وعدم الرغبة في المجال العملي. وهذا يعني أنك بحاجة إلى البحث عن مهاراتٍ جديدة في هذ المجال، خاصًة وأن مجال التعليق الصوتي يتميز بالتطور والنمو السريع.

 

لا شك أن تعلم المهارات الجديدة يجعل الخوف يتسلل إليك أحيانًا، لكن هذا الخوف لن يكون عائقًا بعد الآن. فنحن بحاجة مستمرة للاستعداد لتجربة شخصيات جديدة والتعامل مع عملاء جدد لتوسيع دائرة العمل وكسب خبرات متجددة. وهذا كله يمكن أن نحصل عليه من خلال خوض المغامرات الجديدة، والتي ستمنحنا مرونة أكثر لممارسة مهنة المعلق الصوتي دون الإحساس بالجمود. وهذا يعتمد بشكلٍ أساسي على:

  • منحنى التعلم

من المهم أن تكون على دراية كافية بأن تلبية التوقعات الجديدة ليست سهلة أبدًا، وهذا يعني أنك يجب أن تتوقع دائمًا مفاجآتٍ كثيرة أثناء تعاملك مع أحد العملاء.

لكنك يجب أن تكون على استعداد دائمًا لأن تكون على استعداد، وهذا يتطلب تعلم الكثير من المهارات الصوتية اللازمة لنجاحك في هذا المجال.

  • مساعدة الأصدقاء

إذا كنت ترغب في تجاوز أي أزمة، عليك تكوين صداقاتٍ جيدة في مجالك، أو تلتقي معك في بعض النقاط المشتركة التي قد تساهم في مساعدتك في كتير من الأمور.

ففي بعض الظروف قد يتطلب الأمر منك استعانة بأحدهم، ولابد أن يتوفر بعضهم لمساندتك والمساهمة في تحقيق إنجازك في هذا الوقت.

وأحيانًا معاملتك الجيدة مع العميل قد تفتح المجال لتكوين علاقة جيدة، ما يمنحك فرصة لتعلم مهارات جديدة أيضًا في سوق العمل.

  • الاستعداد لكل ما هو غير متوقع

حين تكون على متابعة مستمرة بالتوجهات العامة لسوق العمل، وكذلك الخيارات الجديدة المطروحة للمعدات والبرامج الجديدة، فهذا يقي من التصادم مع الأشياء غير المتوقعة.

وهذا يحتاج منك جهدًا مبذولًا في المشاركة بالندوات المتاحة على الإنترنت التي يمكنها أن تكسبك مهارات جديدة. يجب أن تستعد للتعامل مع مصادر خارجية كمساعد ومحرر للقيام ببعض أجزاء العمل، وهذا يمكنه مساعدتك في تكوين فكرة جيدة لدى العميل.

  • تقبل المشقة

الطريق إلى الاحترافية في مجال الفويس اوفر ليس مريحًا، بل إن نفق التعلم يحتاج إلى جهدٍ مبذول وطاقة كبيرة، حتى إذا واجهت المصعب وتخطيت حدود المعاناة، وبدأت ترى الإنجاز، ستشعر بحلاوة الوصول ولذة الحصول. إضافة إلى امتلاكك خيارات متعددة تستطيع من خلالها تقديم لأفضل بأكثر من طريقة، ما يجعل الحاجة إلى العمل معك متوفرة بشكل مستمر.

 

قم وثابر وتعلم واصعد الي سلم نجاحك وستجد منصة قيمة للتعليق الصوتي هناك في انتظارك لمساعدتك في الحصول على اول وظيفه لك في مجال التعليق الصوتي.

 

شارك هذه المقالة
آخر المقالات ذات العلاقة