أسرار النجاح في التعليق الصوتي في الوصول للفئة المستهدفة لتجارتك

أسرار النجاح في التعليق الصوتي في الوصول للفئة المستهدفة لتجارتك

أسرار النجاح في التعليق الصوتي في الوصول للفئة المستهدفة لتجارتك

 

تدور تنمية الأعمال التجارية حول توصيل الرسالة المناسبة إلى الفئة المستهدفة المناسبة في الوقت المناسب، فعند استخدامك لصور لافتة للنظر وتوظيف تقنيات الصوت فيها، فإن فرصتك في ترك انطباع لا يُنسى ترتفع بشكل كبير. وإذا ما قمت بكتابة نص رائع وممتع وغني بالمعلومات ولكن لم يتم سرده بشكل صحيح، فستذهب كل جهودك سدى. لذا لا بد أن تأخذ بعين الاعتبار دارسة ديموغرافية الفئة المستهدفة وسلوكها؛ وذلك حتى يتسنى لك الاختيار الصحيح للمعلق الصوتي الذي يناسبهم. وفقاً لتلك الأبحاث، فقد تختار صوتاً يبدو وكأنه خبير متعلم، أو إنسان بسيط، أو ربما باحثًا أو ناقداً أو ممثلاً حسب العلامة التجاربة وجمهورها. 

 

هل التعليق الصوتي يساعد في الوصول إلى الفئة المستهدفة؟ 

 

إنها فلسفة التخصيص، أي محاولة وصول وتواصل رقمي لأي مؤسسة أو شركة بفعالية مع جمهورها المستهدف وموظفيها تتم من خلال استغلال الوسائط المتعددة المختلفة بتغيير أصوات المعلقين الصوتيين بلهجات أو لغات مختلفة لتعزيز الشعور بالرضا لغير الناطقين باللغة أو اللهجة الأصلية للمحتوى المرئي. في البداية وقبل كل شئ، قم بتحدد جمهورك المستهدف من خلال دراسة السوق والمنافسين، لتتعرف على عملائك المحتملين وسلوكياتهم واهتماماتهم، كي تحدد ما تحتاجه في صوت علامتك التجارية.

 

مع الحاجة المتزايدة للوصول إلى جمهورك المستهدف من خلال خدمات تخصيص الوسائط المتعددة، فيما يلي بعض الأسباب التي ستساعدك على فهم كيف يساعد التعليق الصوتي الاحترافي في الوصول إلى الفئة المستهدفة وزيادة المبيعات ومعدلات التحويل: 

 

  1. فلتكن طبقات الصوت لعبتك 

قد يؤدي الصوت غير الملهم ذو النبرة المملة والذي يبعث الشعور بالإحباط إلى الجمهور بتنفير المستمعين وتقليل القيمة الإجمالية والإعلانية للفيديو. فالسر الأول هو الحفاظ على جوهر التعليق الصوتي في اختيار الطبقة والمساحة والنبررة التي تناسب المحتوى المطروح. فلا يعقل أن تسرق انتباه جمهورك بصوتك الهادئ بينما يتطلب منك المحتوى صوتاً حماسياً لتستطيع جذب العملاء والاحتفاظ بهم.

  1. احرص على جذب جمهورك 

إذا كنت ترغب في إبقاء المشاهدين متمسكين بمشاهدة محتواك المرئي، بل وتعمل جاهداً على تحويلهم إلى عملاء محتملين، فيجب عليك سرد نص الفيديو بطريقة مؤثرة تناسب ثقافتهم وأسلوب حياتهم ولغتهم ولهجتهم.في هذه المرحلة قد لا يتخذون قرار الشراء الآن، لكنهم قد يعجبون بطريقة تفاعلك مع العملاء الحاليين، وبالتالي قد يتفاعلون معك في المنشورات التي تكتبها، حتى يأتي الوقت المناسب لإجراء عملية الشراء. لذلك، تأكد دائمًا مما يتوق إليه جمهورك ويبحث عنه في محتواك. 

 

  1. اكسب ثقة جمهورك 

بعد وصولك للفئة المستهدفة وترسيخ علامتك التجاربة في أذهانهم، عليك أن تنتقل للمرحلة التالية ألا وهي المحافظة على بقائهم وكسب ثقتهم. ولكن كيف يمكن لصوت احترافي بناء الثقة في جمهورك لعلامتك التجارية؟

لن يؤدي اختيار المعلق الصوتي المتمرس الذي يتمتع بصوت واثق ومصداقية إلى توليد الولاء للعلامة التجارية فحسب، بل سيجعل المشاهدين يشعرون أيضًا بالتواصل وقربهم منك ومن علامتك التجاربة، وشعورهم بالألفة وتمييز علامتك التجارية من هويتها الصوتية يساهم في جعل علامتك حاضرة في أذهانهم باستمرار، وبالتالي.بناء مشاعر الثقة حول ما تقدمه من منتجات أو خدمات. 

 

  1. أنشئ إعلانًا ترويجيًا

ليس هناك ما يوقفك من تصوير مقطع فيديو صغير تعرض فيه خدماتك أو منتجاتك بزوايا تصوير متنوعة ومناسبة مع كتابة نص لا يزيد عن 150 كلمة مع الاستعانة بمعلق صوتي يحول الكلمات إلى مشاعر حماسية تضفي بعض الرونق والأناقة على المنتجات المصورة، وانطلق بترويجه عبر حساباتك الاجتماعية، لا سيما اختيار التوقيت المناسب لعرض الإعلان لتقديم العروض واستغلال المواسم لزيادة عمليات التحويل والشراء. 

هذا التأثير الذي لا يستطيع تقديمه إلا معلق صوتي محترف يعرف متى يستخدم معدل بطيء في التعليق؛ لنقل المشاعر الدافئة أو لمناقشة الموضوعات المعقدة، ومتى يستخدم وتيرة سريعة لمنح شعورٍ بالحماسة والإلحاح أو لمخاطبة الجمهور الأصغر سنًا.

 

  1. استخدم التعليق الصوتي لتمييز البودكاست

هل لديك مدونة صوتية وتبث حلقات بودكاست بانتظام خاصة بعملك؟ ستضيف خدمة التعليق الصوتي بُعداً آخر لحلقاتك من خلال الاستعانة ب مقدمة تسحر آذان الجمهور وتعلق بذاكرتهم. كما وتصقل الاستعانة بمعلق صوتي محتوى البودكاست عبر طبقة احترافية أكثر حيوية، ولن ترهق كاهل ميزانيتك بسبب تكلفتها البسيطة. فعلى سبيل المثال، تقديم المعلق الصوتي لكل حلقة بمقدمة تحفيزية تشويقية وإضافة اسم البرنامج وعنوان الحلقة واسم مقدم البودكاست يزيد من فرص الاستماع إلى البودكاست، بالإضافة إلى الخاتمة التي تدور بشكل أساسي حول شكر المستمعين على متابعة الحلقة ودعوتهم إلى اتخاذ إجراء مثل إضافة تقييم وترك تعليقا عن الحلقة، أو شراء المنتجات أو تسجيل الاشتراك في الموقع، وقد تتضمن أيضا تذكيرا للمستمعين بموعد بث الحلقة القادمة. 


 

في الختام

إذا كنت تبحث عن فنانين محترفين للتعليق الصوتي لإعلانك أو حدثتك تسويقي، فإن منصة قيمة فويس لخدمات فويس اوفر هي أفضل سوق للتسجيل الصوتي؛ حيث يمكنك الحصول على عينات متعددة بنقرة زر واحدة. نستضيف الآلاف من مواهب التعليق الصوتي على بوابتنا الذين يعملون بالعديد من اللغات واللهجات لضمان حصولك على الصوت المثالي لمقطع الفيديو الخاص بك. ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى بوابتنا وتصفح مئات العينات وحجز العينة التي تروق لك، رفع السيناريو ومن ثم الدفع. ليس هذا فقط، يتم إجراء جميع التسجيلات في استوديوهات مع أفضل الصوتيات لضمان جودة المخرجات المسجلة.

شارك هذه المقالة
آخر المقالات ذات العلاقة