كيف يمكن للمعلق الصوتي التحدث بصوتٍ أعمق

كيف يمكن للمعلق الصوتي التحدث بصوتٍ أعمق

كيف يمكنك التحدث بصوتٍ أعمق مهارة من مهارات التعليق الصوتي بداخلك

على اختلاف مهنتك أو ابداعك سواءً مذيع او معلق صوتي، عليك الاستفادة من تعلم كيفية التحدث بصوتٍ أعمق. ويمكن حصر أهم العوامل التي يمكنها أن تؤثر على صوت المعلق الصوتي ليكون أكثر عمقًا في النقاط التالية:

1-   ضبط النفس والتحكم بها

انتبه لمكان خروج النفس سواء من الفم أو الأنف، راقب أثناء التنفس من أين يخرج النفس، ثم تنفس بعمق من خلال أنفك وقل أثناء الزفير أي كلمة مثلًا قل " مرحبًا". كرر هذا التمرين من خلال صدرك لتتخذ نغمة متوسطة ثم حلقك لتكون بنغمة مرتفعة لتصل إلى أعمق ما لديك من خلال التنفس من أسفل الحجاب الحاجز. إن أعمق مرحلة يمكن أن يصل إليها صوتك أثناء تنفسك من نهاية الحجاب الحاجز، خذ نفسًا عميقًا من بطنك، افتح فمك وتحدث بشكلٍ طبيعي دون أن تطبق على شفتيك أو تضيق فتحة خروج الهواء. 

2-  أحسن إبراز صوتك:

جرب أن تقف أمام المرآة وتقرأ قطعة من نصٍ ما أو كتاب، وراقب صوتك من خلال حجم النغمة وحدة الصوت، فلو كانت نغمة الصوت عالية هذا يعني أن حبالك الصوتية تهتز بترددٍ عالٍ، أما لو كان منخفضُا أو أكثر عمقًا فهذا يعني أن حبالك الصوتية تهتز بتردد أقل.

3- قدم لحلقك فرصة من الراحة:

إذا أردت أن تتحدث بصوتٍ منخفض أقل من الطبيعي أرح حلقك قد ما استطعت، فالصوت المنخفض لا يحتاج قوة من حبالك الصوتية، فقط حافظ على وضوح صوتك وحاول إفراز القليل من اللعاب الزائد واستمر في البلع أيضًا.

4-  أكثر من تمارين القراءة:

ابحث عن نص من كتاب مفضل أو مقال جذب انتباهك، وتدرب من خلاله على القراءة مرة ببط ومرة بسرعة، وراقب أداءك، حافظ على ذقنك مرفوع وحال التنفس من بطنك وابدأ بقراءة النص. 

5- جرب أن تهمهم بعمق من حلقك:

اترك انفراجه بسيطة في شفتيك واترك ذقنك يميل للأسفل بمحاذاة صدرك، من أجل أن تتدرب على عملية الإحماء. فهي تعتبر عملية ممتازة للموسيقيين والمغنيين، وأيضُا لأي شخص يريد أن يطور من صوته المسموع، بعد أن تهمهم بصوتك وذقنك للأسفل، ابدأ برفع ذقنك وتحدث بشكلٍ مباشر، هذا سيعطيك صوت أعمق.

 

هناك الكثير من اساليب التعليق الصوتي التي يمكن للمعلق الصوتي تعلمها واتباعها .. والكثير من الخطوات التي يمكنك تنفيذها لتتخطى مخاوفك وتتعلم مهارة التعليق الصوتي بكل سهولة.
كل ما عليك هو ان تدرب بشكل جيد وتنطلق في ماسيرتك الصوتية بكل ثقة ونحن في انتظارك لتصعد معنا إلى القمة من خلال منصة قيمة.

 
شارك هذه المقالة
آخر المقالات ذات العلاقة