4 طرق يجب أن تستثمرها تجارتك في الإعلان الصوتي

4 طرق يجب أن تستثمرها تجارتك في الإعلان الصوتي

كيف للخدمات الصوتية والاعلانات الصوتية المسجلة رفع عائدات تجارتك

هل بدأت بالفعل تجارتك الالكترونية؟

مرحى لك! ولكن هل بدأت بالتسويق لتجارتك لتبدأ مرحلة الحصاد؟ الاجابة هنا هي في الحقيقة ما تستحق التشجيع. ولوجوك لعالم التسويق كي تبدأ ببيع منتجاتك أو خدماتك للجمهور المستهدف هي جل ما في الأمر؛ فيقف هنا مدير التسويق برهة بينما يجهز خطته التسويقية باحثاً في تاريخه الرقمي عن مكنون جديد يتميز به عن غيره في محتواه التسويقي لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وتوليد المبيعات وتحسين مشاركة العملاء وتعزيز عائد الاستثمار. وذلك لأن المشهد الرقمي أصبح تنافسيًا بشكل متزايد حيث تتصارع الشركات من أجل العملاء وميزانياتهم، فأين الإبتكار؟ إن التميز والإبتكار في العالم الرقمي اليوم يقبع خلف الثورة الصوتية التي اجتاحت عالم الإعلان. نستكشف في هذه المقالة بعض طرق استثمار الإعلانات الصوتية حتى يتسنى لك الاستفادة منها في زيادة أرباح تجارتك. 

 

الإعلان الصوتي قد بلغ أشده| بالأرقام 

 

من الجدير بالذكر أنه وفقاً ل statista، فمن المتوقع أن يصل الإنفاق الإعلاني في قطاع الإعلانات الصوتية إلى 35.68 مليار دولار أمريكي في عام 2022. كما كانت نتائج استطلاع بواسطة  Adobe تنص على أن 51٪ من المستهلكين وجدوا أنه من الأسهل تذكر العلامة التجارية بعد سماعهم اعلان صوتي بالمقارنة مع أشكال الإعلانات الأخرى، بينما أفاد 53٪ أن الإعلان الصوتي دفعهم إلى عملية شراء لاحقة. وتصديقاً على الأرقام السابقة، أفادت دراسة أخرى بواسطة Pandora’s أن 42٪ من المستطلعين صرحوا أن الإعلانات الصوتية من المرجح أن تجذب انتباههم أكثر من الإعلانات التي تُرى في أماكن أخرى.

 

كيف تعزز تجارتك باستخدام الخدمات الصوتية؟ 

قد يكون الصوت المميز الذي يروج لسلعك وخدماتك هو أول ما تحتاجه للتغلب على حالة الركود التي أصابت تجاربتك. فالعلامة التجارية الصوتية هي الحل المناسب لك عندما يكون هدفك هو التعرف القوي على العلامة التجارية وتذكرها.

إذن ماذا يجب أن تفعل؟

 

✔ أنت بحاجة إلى تحسين المحتوى للبحث الصوتي.

 

✔ ابدأ بثًا صوتيًا (بودكاست)، حيث تعتبر المدونات الصوتية رائعة لتحديد موقع علامتك التجارية، وبالتالي تحقيق الدخل منها.

 

✔ إذا كنت ناشرًا أو صحفياً، فخذ بعين الاعتبار تضمين الكتب الصوتية (المسموعة).

 

✔ وسائل التواصل الاجتماعي تركز الآن على الصوت، بما في ذلك نوع جديد من الشبكات الاجتماعية القائمة على الصوت مثل Clubhouse وكذلك المساحات الصوتية spaces في تويتر، استخدم ذلك للتعرف على عملائك بشكل أفضل.

 

✔ مع الإعلان الصوتي الرقمي، يمكنك الوصول إلى جماهير عالية التفاعل. يمكنك إدراج إعلان صوتي في أي محتوى صوتي من  البودكاست والراديو الرقمي والكتب الصوتية وخدمات بث الموسيقى Spotify و Soundcloud و Amazon Music و YouTube.

 

إليك 4 طرق للترويج لعملك باستخدام الخدمات الصوتية وبالتالي توليد الزيارات وزيادة المبيعات:

1- امنح علامتك التجارية ملف تعريف سمعي بهوية سليمة

من أجل التألق بعلامة تجارية صحية، يجب عليك تحديد هوية سمعية سليمة. تتضمن هذه الهوية الصوتية كل ما يجعل العملاء يدركون علامتك التجارية بشكل دقيق بمجرد سماع صوت معين مرتبط بك وبعلامتك. ومن الأمثلة على ذلك الشعارات الصوتية التي تستخدمها شركات الاتصالات في اعلاناتها الصوتية، حيث تأخذ من صوت مميز كهوية لها تتفرد به كي لا ينسى. يجب عليك استخدام الصوت لبناء صورة علامتك التجارية. 

تخيل أنك في متجر مجوهرات وأن موسيقى الهارد روك تعزف. هل هذا يبدو مستساغاً؟ من المحتمل أن يشعر معظم العملاء بالانزعاج، ويسرعون من التسوق لمغادرة المتجر في أسرع وقت ممكن.  لذلك يجب أن تتطابق هوية الصوت تمامًا مع علامتك التجارية.

2- استغل مقاطع الفيديو الترويجية على قنوات العالم الرقمي المختلفة

الآن أكثر من أي وقت مضى العالم متصل بالإنترنت، حيث يقرر المستهلك متى يريد أن يرى منتجاتك. فتعمل بانسيابية مطلقة بسحبه إليك باستخدام  مقاطع فيديو ذات خدمات صوتية جيدة، فيمكنك إنتاج رد الفعل الذي تريده من جمهورك المستهدف. 

 

3- ابحث عن معلق صوتي محترف 

قم بالاستعانة بالمعلق الصوتي كي ترسل لعملائك بريد صوتي يمثل شخصية شركتك ويعكسها. وبالتالي تجعل عملائك يشعرون بالترحيب والتقدير، كما يمكنك الاستفادة من خدمات التعليق الصوتي في العديد من الصناعات مثل الصحة واللياقة البدنية والطب والتمويل والسفر لرواية أقسام من تطبيقاتهم، حيث يتزايد الطلب على المساعدة الصوتية في التطبيقات لتتبع السعرات الحرارية والخطوات والتذكيرات يومًا بعد يوم وغيرها. ناهيك عن امكانية تصدير أصوات المشاهير أو أصوات مميزة في الألعاب الالكترونية لتسرق انتباه الجمهور.

 

4- ابدأ اعلانك الصوتي الرقمي 

أطلق YouTube إعلانات صوتية لمواكبة الطرق المختلفة التي يتفاعل بها المستخدمون، حيث صرح أن المستخدمين يستهلكون المزيد من المحتوى المتمحور حول الصوت، وبعد شهور من الاختبار، اكتشف موقع YouTube أن أكثر من 75% من حملات الإعلانات الصوتية التي تم قياسها أدت إلى تحسن كبير في الوعي بالعلامة التجارية. ميزة أخرى هي أن الإعلانات الصوتية غالبًا ما تكون أرخص في الإنتاج من إعلانات الفيديو.

من الجدير بالذكر أن Spotify توسعت لتشمل 93 سوقًا حول العالم مع 345 مليون مستمع  بما في ذلك 155 مليون مشترك مميز. يسهّل استوديو الإعلانات في Spotify على الأنشطة التجارية مشاركة رسالتها مع ملايين المستمعين حول العالم.

 

في الختام 

سارع في التفكير بشكل استراتيجي حول الصوت، لأن الاستخدام الاستراتيجي والمتسق للصوت سيؤدي إلى جلب الاستجابة للمواقع الإلكترونية والإقبال على المتاجر وزيادة المبيعات. وبهذا استعن بمعلق صوتي للترويج لعلامتك التجارية. تذكر أن عددًا كبيرًا من الأشخاص يختارون الاستماع أثناء التنقل، أو توصيل أطفالهم إلى المدرسة، أو إدارة المهمات اليومية، أو ببساطة يريدون الاستماع إلى شيء ما أثناء وجودهم في المنزل. إذا كنت تفكر خارج الصندوق، اكتب نصًا مميزاً واستخدم موهبة المعلق الصوتي الجيد. 

 

دع منصة قيمة فويس تساهم في خلق هويتك الصوتية الاحترافية, تواصل معنا

 

شارك هذه المقالة
آخر المقالات ذات العلاقة