دليلك الكامل لأسعار الفويس اوفر في الوطن العربي

دليلك الكامل لأسعار الفويس اوفر في الوطن العربي

تعرف على أسعار التعليق الصوتي في الوطن العربي

لا شك أن الخدمات الصوتية هي الاستخدام العصري لكل ما تريد الترويج له، فهي تقدمك بطريقة مختلفة وتسهل عليك إمكانية الوصول لعدد أكبر من جمهورك المستهدف، وبما أنك من أصحاب المشاريع التي تتطلب ترويج صوتي، سنقدم لك كل ما تحتاج معرفته حول أسعار التعليق الصوتي في الوطن العربي.نحن ندرك اهتمامك بالجودة والأداء المتقن، وأنك تبحث على أساس انتقاء الافضل لأداءٍ مميز وجذاب، لكنك تبحث أيضًا عن السعر الذي يناسب ميزانيتك المتوفرة، فتضع ضمن خيارات بحثك تكلفة المعلق الصوتي، لذلك سنقدم لك كل ما تحتاج معرفته في موضوع الأسعار لخدمات التعليق الصوتي.

أسعار التعليق الصوتي:

هناك عدة معايير تؤخذ بعين الاعتبار عند وضع التسعيرة المناسبة للسيناريو الذي يحتاج إلى التعليق الصوتي (الفويس اوفر)، نلخص لكم في هذا المقال أهمها:

  • حسب المعلق

يجدر بنا الإشارة إلى أن أسعار التعليق الصوتي غير ثابتة بل تتأثر بعدة عوامل تجعلها تتراوح من معلق إلى آخر، وإن أهم هذه العوامل هي:

  • السيرة الصوتية للمعلق الصوتي:

رصيد الأعمال السابقة للمعلق الصوتي المحترف هو نتاج معرفتك في سوق التعليق الصوتي، ويعني ذلك أن ارتباط اسم المعلق الصوتي بعلامة تجارية لها شهرتها ووزنها في السوق يخلق حالة من الثقة في التعامل بينك وبين العميل، الأمر الذي يؤثر على سعر المعلق الصوتي في سوق العمل.

  • الخبرة العملية للمعلق الصوتي

كثير من أصحاب الشركات يبحثون دائمًا عن المعلقين الصوتيين الذين يمتلكون خبرة في مجال التعليق الصوتي حتى لو كانت التكلفة عالية، فهم يرون أنهم الأكثر كفاءة وراحة في التعامل بناء على خبرتهم الطويلة في المجال ومرورهم بتجارب متنوعة مع مختلف العلامات التجارية.

  • معداتك التي تسجل بها

الجودة هي مفتاح قبولك في كل ما تعمل، كونك تملك استديو احترافي مجهز بكل ما يقدم لك أفضل جودة فهذا يعني أنك ضمن أولى الخيارات لطلب الخدمة.

  • حسب تصنيف المحتوى 

نعلم جميعنا أن التعليق الصوتي عبارة عن بوابات متعددة، كل منها يفتح على مجال مختلف، وهذا الاختلاف يدخل ضمن التسعيرة المطلوبة في التعليق الصوتي، يعني ذلك أن أنواع التعليق الصوتي تؤثر على السعر المطروح، فمثلًا سعر الرد الآلي يختلف عن الإعلان التجاري وكذلك عن الكتب الصوتية، كما أن سيرة المعلق الصوتي تدخل أيضًا في تحديد السعر المناسب للمشروع الصوتي.

  • حسب مدة المحتوى

ضمن خطط البيع المعروفة عالميًا، تتبنى الكثير من العلامات التجارية مبدأ الخصم على تعدد كميات الشراء تحفيزًا للمشتري على استهلاك عدد أكبر من المنتجات وبالتالي تحقيق الربح على مدى أوسع، وهذا ما نقصده بشكلٍ آخر في مجال التعليق الصوتي، إن إن تحديد السعر يعتمد على الكمية التي يطلبها الزبون من المعلق وبالتالي يمكن حسابها بناءً على الكلمة أو الدقيقة أو الساعة أو الصفحة، وفي حال كان العدد كبيرًا والعمل مستمر يجري بعض المعلقين خصمًا السعر النهائي للعمل تحفيزًا للعمل المستمر.

  • حسب اللغة واللهجة ومتوسط أسعار البلد:

الوضع العام للبلد الذي يقيم به المعلق أو الزبون يفرض بعض الحدود المعينة لنظام التسعير الصوتي، ففي حال كانت اللهجة محلية يمكن أن يكون السعر ضمن معدل معين، أما لو كانت اللهجة تناسب من هم خارج البلد يمكن أن يختلف السعر ليرتفع قليلًا، كما أن ما يحكم الأسعار بشكل جزئي هو متوسط أسعار البلد التي يعيش فيها الزبون أو المعلق، فلا يمكن أن يغرد أحدهم بعيدًا عن السرب.

 

أسعار التعليق الصوتي في الوطن العربي:

تختلف أسعار التعليق الصوتي في الوطن العربي بناءً على الجغرافيا، ونود أن ننوه إلى أننا نتحدث عن متوسط الأسعار، فيمكن ان تزيد أو تقل عن هذا المستوى، فمثلًا:

-         دول شمال إفريقيا:

وحين نذكر دول شمال إفريقيا فإننا نقصد بشكل عام مصر باعتبارها أهم الدول في شمال إفريقيا، حيث تتراوح سعر الدقيقة من 35$ إلى 70$ دولار أمريكي، وتصل أحيانًا أكثر من ذلك حسب خبرة المعلق الصوتي،أما  المغرب والجزائر وتونس فإن متوسط أسعارهم يتقارب مع كل من مصر وفلسطين.

-         بلاد الشام:

تضم بلاد الشام (سوريا والأردن ولبنان والعراق) حيث تتراوح أسعار التعليق الصوتي للدقيقة ما بين 50 دولار إلى 200$ دولار أمريكي، أما في (فلسطين) فإن متوسط سعر الدقيقة يتراوح ما بين 30$ إلى 150$ دولار أمريكي.

-         دول الخليج:

السعودية تعتبر من أكثر الدول اهتمامًا في مجال التعليق الصوتي، حيث تتراوح الأسعار فيها بين 80$ إلى 250$ دولار أمريكي.

أما بالنسبة لسلطنة عمان فإنها تعتبر من الدول التي تملك قاعدة في مجال التعليق الصوتي، ترتفع أسعارها عن السعودية لتصل 400$ للدقيقة.

والإمارات المتحدة، تمتاز بندرة المعلقين الصوتيين وهذا هو السبب وراء ارتفاع سعر الدقيقة عن باقي دول الخليج لتتراوح بين 180$ إلى 300$ دولار أمريكي.

بالنسبة لدولتي الكويت وقطر فهما الدولتان الأكثر ارتفاعًا في سعر الدقيقة حيث يصل متوسط الأسعار ما بين الـ 350 إلى 550 دولار أمريكي.

 وبالنسبة لدولتي الكويت وقطر هما الدولتان الأكثر ارتفاعًا في سعر الدقيقة حيث يصل متوسط الأسعار ما بين الـ 408 دولار أمريكي والـ 545 دولار أمريكي.

  • حسب مكان النشر:

تتعدد أماكن النشر التي تروج للسلع والخدمات، فهناك محطات تلفزيونية وأخرى إذاعية وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي بما أننا نعيش في العصر الرقمي الآن، هذا التنوع في العرض التسويقي أثر بشكلٍ مباشر على سعر التعليق الصوتي، فالتلفزيون يعني أنك ستعرض مشروعك على شريحة كبيرة لأنها تحتاج إلى تكاليف ربما تكون أكثر من لو تم عرضها على مواقع التواصل الاجتماعي، فلكل مكان نشر سعر معين، ويختلف تحديد الشعر من مكانٍ لآخر، حيث يمكن اعتبار السعر بناءً على الدقيقة في مواقع التواصل الاجتماعي أما في التلفزيون والإذاعة يكون الاعتماد بناءً على القطعة (إعلان) أو غير ذلك.

  • حسب موعد التسليم:

الوقت يمكن أن يحكم السعر الذي تضطر لدفعه، في حال كنت تريد إنجاز مشروعك الصوتي في وقتٍ قياسي أنت تحتاج إلى تحديد سعر يتناسب مع سرعة الإنجاز ودقة الأداء، مثلًا لو احتجت أن تحصل على مشروعك الصوتي بشكله النهائي خلال ساعتين أو ثلاثة ستضطر لدفع سعر أعلى من الذي تطلبه في موعد منطقي ما بين 24 إلى 48 ساعة، وهذا يعتمد أيضًا على طول وقصر السيناريو.

  • حسب الخدمات الإضافية:

ماذا تحتاج من المعلق الصوتي؟! خدمة صوتية فقط أو بعض الإضافات الأخرى؟ في حال طلبت من المعلق الصوتي خدمات إضافية ستكون بسعر إضافي، وتتضمن الخدمات الإضافية، (موسيقى خلفية، مؤثرات صوتية، تقطيع ملفات.. وغيرها) كل هذا يزيد في السعر، حسب طلبك.

الخلاصة:

ستحصل على العمل الصوتي الذي طلبته من المعلق الصوتي بجودة عالية وأداء متقن، وسيضع المعلق الصوتي السعر المناسب بناءً على المعايير السابقة، وفي حال طلبت خدمات إضافية ستحتاج إلى دفع مبلغ يتناسب مع ما طلبت وهذا أمر طبيعي لأن السعر يشمل ما يقدمه المعلق الصوتي بمعايير محددة فتصبح هذه الإضافات سعر إضافي.

الحصول على خدمة صوتية بجودة عالية وسعرٍ مناسب هي الحالة التي يطلبها غالبية الزبائن في سوق العمل، لذلك لن تضطر للبحث بعيدًا حيث يمكننا أن نرشدك إلى آلية حجز لصوت المناسب عبر منصة قيمة فويس، حيث السعر المناسب والحقيقي والنهائي أيضًا مقارنةً بالكثير من المنصات التي يمكنها أن تفرض ضريبة أو عمولة، لكن منصة قيمة فويس توفر لك سعرًا حقيقًا ونهائيًا وتتناسب هذه الأسعار مع تعدد اللهجات وتنوع الأذواق لدى الزبائن،

 

لا تفوت فرصة الانضمام إلى المنصة وحجز الفويس اوفر المناسب بجودةٍ عالية وتكلفةٍ مناسبة.






 

شارك هذه المقالة
آخر المقالات ذات العلاقة