لماذا يفضل المسوقون فيديو الموشن جرافيك؟

لماذا يفضل المسوقون فيديو الموشن جرافيك؟

الموشن جرافيك في تسويق علامتك التجارية


إن الجذب والكسب هما أهم ما تحتاجه في المجال التسويقي والترويجي، إذ إنهما قطبان لدائرة نجاحك وانتشارك، ومن أهم الطرق التي يمكنها أن تساعدك على إضاءة دائرة عملك "الموشن جرافيك"، ولكن لنتعرف أولًا على مفهوم الموشن جرافيك لتأخذ فكرة أوسع عن سبب اختيار هذه التقنية في التسويق للعلامة التجارية.

ماذا نقصد بالموشن جرافيك؟

الموشن جرافيك تركيب لفظي الجزء الأول منه "موشن" يعني الحركة، والجزء الثاني "جرافيك" يعني الصور أو الرسوم البيانية، وبالتالي فهو أصبح عبارة عن رسوم متحركة يتم عرضها للجمهور من أجل تقديم فكرة ما أو معلومة ما بأبسط طريقة.

الموشن جرافيك الطريقة الأكثر طلبًا.. ما السبب؟

ولأننا نعيش الآن في عصر التحولات الرقمية، أصبحت إمكانية تطبيق استخدام الموشن جرافيك فرصة كبيرة، لأنه يُصنف ضمن أكثر الطرق التي تمتلك الميزات الكافية لجذب انتباه المستخدم والمشاهد.

إضافة لما سبق فإن الموشن يعد طريقة سهلة وبسيطة يحيطها عنصر الجذب، يكمن الهدف من خلال استخدامها إلى تقديم المعلومات والأفكار بطريقة تجذب انتباه الجمهور، وبالتالي تستطيع إيصال رسائلك بصورة أفضل وطريقة شيقة.

ليس حكرًا على قطاع معين، إلا أنه يمكن استخدامه في كل القطاعات سواءً التسويقية العملية أو التسويقية الترفيهية. بحيث تتميز هذه الطريقة بالقدرة على إظهار منتج بشكل جديد كليًا، أو تغيير صورة منتج قديم وتحويله إلى منتج آخر حسب الطلب.

يمكن مقارنة التكلفة الإنتاجية مع تكلفة تصوير الفيديوهات الواقعية، ستجد أن تكلفة فيديوهات الموشن جرافيك أقل بكثير من التصوير الواقعي، وهذا يُصنف ضمن استغلال الخدمات المتاحة بتكلفة أقل. إن برامج الخاصة بتحريك الرسوم والمستخدمة في الموشن جرافيك، يمكنها أن تقدم تصويرًا دقيقًا لبعض التفاصيل التي لا يمكن للواقع عرضها، والتفاصيل نقطة مهمة لتقديم ما لديك. لدينا فرصة دمج بعض الشخصيات حتى وإن كانت مختلفة، فقط اعرف جمهورك وحدد فكرتك ولتكن طريقة الموشن جرافيك خيارك الأفضل للتعبير عن ميزات منتجك أو خدمتك.

التعليق الصوتي.. امتداد تسويقي عبر الموشن جرافيك

في الغالب فيديوهات الموشن جرافيك تكون رؤية تصويرية كاملة وبالتالي يكون الصوت جزء مهم في إكمال هذه الرؤية لتصل إلى المشاهد بشكل واضح، ونقصد بالصوت هنا "الصوت البشري"، والذي يعتمد على ماهية الفكرة وآلية تطبيقها وحاجة العميل، ستحتاج أن تبحث عن صوت يتناسب مع الأداء التمثيلي للصور المتحركة، بحيث ينسجمان لتقديم فكرة مبهرة بالنسبة للجمهور، فتجذب انتباه الأكثرية ما يحقق لك نسب مبيعات أكثر.

التنوع الجغرافي يعني تنوع ثقافات ولهجات، وأنت كأحد أركان سوق العمل لابد وأن تختار اللهجة المناسبة والثقافة المناسبة لتصدر للجمهور منتجك بصورة تسويقية، وهذا يعني أن فيديوهات الموشن جرافيك تعتمد بشكل كبير على الأصوات البشرية في إنجازها وإنجاحها، وبالأخص تميل لاستقطاب الأصوات الإعلانية التي تسوق لخدمة أو منتج، كما أن فيديوهات الموشن جرافيك المنتشرة تتبع استخدام الصوت المناسب بلهجة معينة حسب بيئة العميل وبيئة جمهوره المهمة للتسويق، فإتقان اللهجات مهم جدًا كونك معلق صوتي، وكونك عميل فأنت تحتاج إلى أن تكون محيطًا بتفاصيل بيئتك التسويقية وثقافتها حتى تقدم العرض التسويقي المتحرك بأفضل جودة وأنسب فكرة.

ومن خلال ما يتطلبه سوق العمل نجد أن التسويق بفكرة الموشن جرافيك هي تسلسل حضاري مقنع، يقدم لك بالصوت والصورة كل ما تريد معرفته عن المنتج أو الخدمة وأنت في بيتك أو خلال عملك في كل وقت وفي كل مكان، لا تتردد في اتباع هذه الطريقة الجذابة والفعالة، فلكل زمان أسلوبه الخاص، ولأن الصوت والصورة ثنائي الجذب في مقطع الفيديو منصة قيمة فويس تقدم لك خدمات الحصول على الصوت والصورة أي أنها تملك مجموعة متخصصة في مجال الموشن جرافيك إضافة لكونها منصة تعليق صوتي متخصصة، وبالتالي ستجد فرصة التسويق بالموشن جرافيك بكل سهولة عند طلب خدمتك من منصة قيمة فويس.

 

 

شارك هذه المقالة
آخر المقالات ذات العلاقة