اختر تسجيل صوتي احترافي لقناتك على اليوتيوب

اختر تسجيل صوتي احترافي لقناتك على اليوتيوب

أهم المعايير في التعليق الصوتي لقناتك على اليوتيوب
كوننا نواكب هذا العالم السريع، فإننا نحتاج أن نتعامل مع هذا التطور بسرعة موازية، وأن نتقن استخدام جميع التقنيات لصالح إظهار خدماتنا و إنتاجنا بأفضل وأحدث مظهر ، فلا تفوت أي فرصة يمكنها أن تقدم لك شيئًا من أجل إنجاح عملك.

من منا لا يعرف منصة يوتيوب، البوابة الإلكترونية التي يمكنك أن تشاهد من خلالها العديد من الخيارات المجانية، وهذا يعني أن منصة يوتيوب تمتلك قاعدة كبيرة من المتابعين باختلاف أعمارهم، وهذا يعود لكثافة وتنوع المحتويات التي يتم نشرها على يوتيوب من محتوى اقتصادي إلى تعليمي إلى فني وترفيهي، وفي الحقيقة أصبح اليوتيوب جزءًا أساسيًا من الحياة اليومية لكثير من المجالات المختلفة، فتعددت الاستخدامات ليكون عاملًا مهمًا لإنجاز الكثير من الأعمال في الحياة اليومية كعنصر فعال وعنصر مساعدة أيضًا.

وفي إطار عام نود أن نشير إلى أن غالبية سكان الأرض تتعامل مع منصة يوتيوب كاستخدام يومي لكثير من الأغراض حيث وصل عدد المستخدمين ليوتيوب حوالي 2 مليار مستخدم نشط شهريًا، أي ما يقرب من 43٪ من مستخدمي الإنترنت في العالم يصلون إلى YouTube كل شهر، وبالتالي فقد وصل الاستخدام السنوي لعام 2021 إلى حوالي 2 مليار مستخدم. أي ما يزيد عن 800 مليون مستخدم.

رغم أن هناك العديد من الخيارات التي أصبحت متوفرة بعد ظهور يوتيوب إلا أن هناك الكثير من الشركات التي تتعامل مع يوتيوب لبث إعلاناتها التجارية، وهذا ما يدفعنا للحديث عن مميزات التعامل مع يوتيوب كمنصة تسويق.

والسؤال الذي يطرح نفسه في هذا السياق،

لماذا يميل الناس لاستخدام منصة يوتيوب؟

  • منصة مشاهدة مجانية، تمتاز بعدم حاجة المشترك لدفع أي مبلغ لمشاهدة أي فيديو يحتاجه.

  • شاملة لجميع المعارف والعلوم، تضم هذه المنصة كل ما يحتاجه الناس باختلاف أذواقهم وحاجاتهم المعرفية والعلمية والحياتية، حيث يمكن وصفها بخدمة مساعدة متاحة طوال الوقت.

  • منتشرة في كافة مناطق العالم، وجمهورها كل شخص يملك جهازًا ذكيًا.

  • وأنت كصانع محتوى.. كيف تستثمر المنصة لصالحك؟

  • تمتلك المنصة أدوات خاصة لمنشئي المحتوى من أجل تلبية طلباتهم، وذلك من خلال بعض الأدوات والفلاتر التي يمكن للمنصة تقديمها من أجل التعبير عن إبداع المستخدمين.

  • توفر لك حماية لكافة المنتديات والآراء، من خلال وضع بعض السياسات التي تدعم كافة المستخدمين.

  • تقدم لك أقصى حد من الفائدة، الأمر الذي يدعم يوتيوب ويساعدك على ابتكار المزيد وتقديم أفضل ما لديك من محتوى لتتدرج في تطوير قناتك ومتابعة آخر الأخبار والتطورات التي تهمك.

  • أما بالنسبة للإعلانات التسويقية فما علاقة يويتوب بذلك؟

من المهم جدًا أن نشير إلى أننا نوجه الحديث باتجاه الإعلانات التي تتضمن صورة وصوت (تعليق صوتي) وليس موسيقى مضافة إلى صورة، لأننا نحتاج إلى أن نربط التسويق بالمحتوى الصوتي بالتسويق بالمحتوى المرئي كنقطة تؤثر على أهمية استخدام الصوت المناسب للتسويق على يوتيوب وتحقيق الأرباح.

  • في بداية الأمر نحتاج أن نوضح أن العامل الأهم في حاجتنا للنشر على يوتيوب أنه يملك خاصية الوصول لأكبر شريحة ممكنة من الناس، وهذا يعني أنه يحقق ملايين المشاهدات وربما أكثر للناس المهتمة، وبالتالي فإن أغلب العلامات التجارية يتم اكتشافها من خلال تصفح الفيديوهات عبر يوتيوب.

  • أما العامل الثاني المرتبط بسابقه، أن يوتيوب تتنوع في وصولها للشريحة المستهدفة، إذ إنها تضم ما يقارب 100 دولة، ولك أن تتخيل انتشار إعلانك الخاص بشركتك أو منتجك في 100 دولة.

  • إضافة إلى العوامل السابقة فقد تطورت منصة يوتيوب لتواكب تطور باقي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث إنها تعدت فكرة نشر الفيديوهات فحسب لتصبح تمتلك خاصية المجتمعات التي تمكن المستخدمين من خلالها ممن نشر الصور والمقالات، علاوة على ذلك تضمن اليوتيوب أيضًا خاصية الفيديوهات القصيرة stories التي تشبه خاصية القصص القصيرة (الستوري) في إنستجرام.

  • ومن خلال يوتيوب ستتمكن من تخصيص جمهورك المناسب، من خلال اختيارك للكلمات الرئيسية وكذلك الموضوعات المطروحة، ويمكن أيضًا تحديد الجنس والعمر، ولا يمكننا أن نخصص هذه الميزات ليوتيوب فقط لأن منصات التواصل الاجتماعي جميعها تتعامل بهذه الميزة، إلا أن يوتيوب يتميز بدقة أكبر تظهر في الترشيحات التي يقدمها من خلال ما شاهده الجمهور مسبقًا، فهو يقدم لك كل المحتويات الشبيهة أو المتعلقة بالمحتوى الخاص بك أو المنافس لك، وبالتالي ستكون على اطلاع بكل ما يقدمه غيرك لتستفيد في تقديم جديدك.

 

 كيف تختار الصوت والمعلق الصوتي المناسب لمشروعك الصوتي على يوتيوب،

ستحتاج إلى معرفة أهم المعايير فقط تتبع الآتي:

  • أهم ما تحتاجه في صوت المعلق الصوتي الذي ستختاره أن يتناسب مع محتوى وفكرة المشروع الذي ستقوم بنشره على يوتيوب، مشروعك هذا يستهدف جمهورًا معينًا وبالتالي اختر الصوت المناسب من ناحية العمر والجنس.

  • انتقل إلى خامة الصوت، وانتبه لما يتناسب مع الفكرة التي تحتاج أن تتحول من نص إلى صوت، فهناك العديد من الخيارات التي يمكن أن تختار منها ما يناسبك، مثلًا صوتًا رخيمًا أو ناعمًا، حادًا أو عميقًا.

  • وهذه المرحلة تتطلب منك اختيار طريقة الأداء، رتم سريع أو بطئ، تفاعلي أو هادئ، وهذا أيضًا يعتمد على طبيعة المنتج أو الخدمة التي تحتاج التسويق إليها أو إنشاء محتوى لها.

أنت بحاجة إلى من يسهل عليك اختيار ما يتناسب مع أفكارك، لن تذهب بعيدًا منصة قيمة فويس تمتلك ميزة الفلاتر المتقدمة، بحيث تستطيع أن تختار الصوت المناسب لك من خلال زيارة الصفحة وتحديد الجنس والعمر واللهجة ثم ستنطلق لسماع العديد من الأصوات التي تمتلك خبرة واسعة في مجال التعليق الصوتي ولديها معرض أصوات يمكنك من سماع الأصوات واختيار المناسب منها لمشروعك، لا تفوت فرصة استغلال الوقت والجهد والحصول على أفضل جودة من منصة قيمة فويس، بخطوات بسيطة، ستحصل على أفضل معلق صوتي وستستلم مشروعك خلال وقت قياسي من طلب الخدمة، فهي منصة متخصصة بالتعليق الصوتي توفر لك أفضل الأصوات بأكثر من لغة وأكثر من لهجة، حسب حاجتك وجمهورك المستهدف من التسويق لخدمتك أو منتجك، وتأكد أنك ستصل من خلال استخدامك هذه الخطوة إلى أكبر عدد ممكن المستخدمين، ما يعني أنك ستخدم مشروعك بشكلٍ يؤهلك إلى الاستمرار في العمل على عدة مشاريع أخرى.


اختار الصوت والمعلق الصوتي المناسب لمشروعك الصوتي على يوتيوب من خبراء قيمة فويس
 

شارك هذه المقالة
آخر المقالات ذات العلاقة