تعليق صوتي احترافي لفيديو إعلاني مميز

تعليق صوتي احترافي لفيديو إعلاني مميز

 

لا شك من الإعلانات تعتبر من أشهر وسائل التسويق في العالم، حيث تعمل أكبر الشركات على مستوى العالم على تصوير فيديوهات إعلانية لمنتجاتها بهدف إيصاله إلى أكبر فئة من العملاء المحتملين في جميع أنحاء العالم، وتعد عملية إنتاج مقاطع فيديو إعلانية تسويقية عملية تستغرق وقتاً طويلاً وجهداً وتكلفة كبيرة، واليوم يعتبر استخدام تعليق صوتي احترافي لفيديو إعلاني مميز هو من أبرز الوسائل التي تلجأ لها الشركات لإنتاج إعلانات مميزة وجذابة للعملاء، حيث يساعد التعليق الصوتي في توضيح فكرة الإعلان للعملاء، كما أنه يوضح لهم مميزات المنتج الذي تروج له الشركة من خلال الإعلان المصور.

وفي هذه المقالة من منصة قيمة فويس سنقدم لكم طريقة الحصول على تعليق صوتي احترافي لفيديو إعلاني مميز، بالإضافة إلى توضيح أهمية استخدام التعليقات الصوتية في الفيديوهات الإعلانية.

 

ما هو التعليق الصوتي للفيديو؟

التعليق الصوتي في الفيديو هو عبارة عن المقاطع الصوتية التي يتم تسجيلها بشكل مستقل ومن ثم إضافتها ومزامنتها مع الفيديو، حيث يتم استخدام التعليقات الصوتية لوصف أو شرح أو تقديم سياق إضافي حول ما يشاهده المشاهدون في الفيديو.

ويتم استخدام التعليق الصوتي بشكل أوسع في الفيديوهات الإعلانية للشركات، حيث تلجأ الشركات إلى توظيف معلق صوتي ليسجل مقاطع صوتية توضيحية للإعلانات والمنتجات التي يتم طرحها للعملاء من خلال الفيديو الإعلاني، واليوم بات استخدام التعليق الصوتي في الإعلانات ضرورة لا يمكن الاستغناء عنها.

 

أهم الأسباب لاستخدام تعليق صوتي احترافي للفيديو الإعلاني

على الرغم من النسبة الكبيرة من أصحاب الشركات والخدمات يدركون أهمية استخدام تعليق صوتي احترافي من أجل إنتاج فيديو إعلاني مميز، إلا أنه توجد مجموعة من الأسباب التي تؤكد على أهمية هذه العملية وهي كالتالي:

1- يفضل بعض الجمهور التعليق الصوتي على الترجمة

يجعل كل من التعليق الصوتي والترجمة مقاطع الفيديو ذات إمكانية وصول أفضل، ومع ذلك، يفضل بعض الأشخاص التعليق الصوتي على الترجمة.

حيث يمكن للمتابعين النظر بعيداً عن الشاشة دون احتمال فقدان أي معلومات، بالإضافة إلى ذلك، يتيح استخدام الأصوات المختلفة للمشاهدين تمييز المتحدثين وفهم الحوارات بشكل أكثر راحة عندما يكون هناك أكثر من متحدث أو شخصية واحدة.

أما بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون القراءة، توفر التعليقات الصوتية أيضاً إمكانية الوصول إلى اللغة بطريقة لا تستطيع الترجمة فعلها بها.

 

2- التعليقات الصوتية تزيد من نسبة الوصول

العديد من مقاطع الفيديو الإعلانية لها غرض تجاري، فإذا كنت تستخدم مقاطع فيديو لبيع منتجات أو خدمات أو تدريب أو حتى أفكار، فإن إضافة تعليق صوتي إلى محتوى الفيديو الخاص بك يمكن أن يساعد في زيادة نسبة الوصول إلى فئة أكبر من العملاء المحتملين. حيث يقضي أكثر من 72٪ من المستهلكين معظم أو كل وقتهم على مواقع الويب المكتوبة بلغاتهم الأصلية، ومن المرجح أن يشتروا منتجاً يحتوي على معلومات توضيحية بلغتهم الأم.

 

3- تعمل التعليقات الصوتية على تحسين تجربة خدمة العملاء

ينمو الفيديو كوسيط سريعاً، حيث يُتوقع أن تشكل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت أكثر من 82٪ من حركة مرور المستهلكين على الإنترنت بحلول عام 2023، فسواء كانت دروساً تعليمية أو مقابلات أو مراجعات أو شهادات أو أحداثًا مسجلة أو أدلة إرشادية، يستمتع المستهلكون بالوصول إلى المعلومات عبر أشرطة فيديو، فإذا كنت تستخدم مقاطع الفيديو بالفعل لدعم عملائك والتواصل معهم، فإن تحسينها باستخدام التعليقات الصوتية المترجمة سيساعدك في الوصول إلى جمهور أوسع، لأنه من السهل تحسين المحتوى متعدد اللغات الذي يركز على العملاء عندما تتعاون مع موفر تعليق صوتي احترافي.

 

4- يوفر تضمين تعليق صوتي في الفيديوهات الإعلانية أفضل تجربة مشاهدة

أنت تقضي الوقت والمال في إنشاء مقاطع فيديو احترافية لعملائك، لذا فإنه من المؤكد أنك تريد نفس قيم الإنتاج العالية للعملاء من لغات أخرى، ولكن هذا لا يعني بأنه يجب عليك البدء من الصفر.

فمن خلال استوديو احترافي وموهبة صوتية من الدرجة الأولى وخبرة في هندسة الصوت، من الممكن إنتاج ملف صوتي سلس وطبيعي يبدو وكأنه عمل أصلي، وذلك من خلال مواءمة الترجمة والمعلق الصوتي مع نغمة المحتوى الأصلي، يمكنك إنشاء تجربة مختلفة بلغة أخرى بعيداً عن الترجمة النصية أو النصوص، حيث سيبدو الأمر كما لو أن الفيديو لم يتم إنشاؤه بأي لغة أخرى من قبل.

 

مميزات استخدام التعليق الصوتي في الفيديوهات الإعلانية

بالطبع فإن الفيديوهات الإعلانية تملك أهمية كبيرة في الترويج للمنتجات وتحسين نسب المبيعات والوصول إلى فئة أكبر من العملاء، إلى أن إضافة مقاطع التعليق الصوتي إلى الفيديوهات الإعلانية له العديد من المميزات التي جعلت منه أمراً لا يمكن الاستغناء عنه، لذا إليكم مجموعة من أهم مميزات استخدام تعليق صوتي احترافي لفيديو إعلاني مميز:

1- الوصول إلى جمهور أوسع

في حال كنت تتطلع إلى الوصول إلى جمهور أوسع، فإن إضافة التعليق الصوتي إلى الفيديو هو أفضل رهان لك.

حيث أن أكثر من 78٪ من الأشخاص حول العالم يشاهدون مقاطع الفيديو على الإنترنت أسبوعياً، ومقارنةً بأشكال الوسائط التقليدية الأخرى، فإن الفيديو له مدى وصول أكبر بكثير، حيث الناس مقاطع الفيديو الإعلانية مع تعليق صوتي مميز، وتجعلهم ينجذبون إلى الفيديو الخاص بك ويركزون بما تقدمه لهم من معلومات.

2- مقاطع الفيديو أسهل في الانتشار

تملك مقاطع الفيديو الإعلانية إمكانية انتشار كبيرة، حيث يحب الأشخاص مشاركة مقاطع الفيديو التي يحبونها مع أسرهم وأصدقائهم ومعارفهم عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، وكلما زاد عدد مشاركات إعلان الفيديو الخاص بك، كلما زاد عرض العلامة التجارية، حيث أن وجود علامة تجارية جيدة يزيد من فرصتك في الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين، وتحويل المبيعات، والاحتفاظ بالمزيد من العملاء.

 

3- التعليق الصوتي في الفيديو يبني الثقة مع العملاء

يعتبر الفيديو طريقة ممتازة لبناء الثقة والمصداقية مع عملائك وخصوصاً في حال قمت بإضافة تعليق صوتي احترافي، فإلى جانب توضيح ميزات المنتج وفوائده بشكل فعال، يوفر التعليق الصوتي للفيديو الدليل الذي يحتاجه المشترون عبر الإنترنت لإجراء عملية شراء.

حيث يمكن للمشترين تصور أنفسهم يقومون باستخدام منتجك إذا قمت بعرضه أثناء العمل، بالإضافة إلى ذلك، لا داعي للقلق بشأن اختلاف اللون أو الحجم أو المواصفات، حيث يمكنك تقديم عرض توضيحي للمنتج أو مقطع فيديو لعملاء آخرين يستخدمون المنتج لحل مشكلة، وهو ما يجعل العملاء يثقون بمنتجك بشكل أكبر.

 

كيف احصل على تعليق صوتي احترافي لفيديو اعلاني؟

في حال كنت تريد الحصول على خدمة تعليق صوتي مميزة واحترافية لفيديوهاتك الإعلانية، فإن منصة قيمة فويس تقدم لك نخبة من المعلقين الصوتيين المحترفين لمنحك أفضل نتيجة لإعلاناتك المصورة.

حيث تتفرد منصة قيمة فويس بأفضل الخدمات الصوتية في العالم العربي، مما جعلها الخيار الأول لدى العديد من أصحاب الشركات والخدمات.

ختاماً، يجدر بالذكر بأن التعليق الصوتي بات أمراً أساسياً وضرورة لا يمكن الاستغناء عنها في الحملات التسويقية والدعائية للشركات، وذلك لما يملكه من قدرة كبيرة على اقناع العملاء بالمنتج أو الخدمة التي يشاهدونها، وإضافة تعليق صوتي احترافي لفيديو إعلاني سيمكنك من الحصول على أفضل النتائج وتحقيق نسب أرباح ومبيع أكبر لمنتجاتك.

 

شارك هذه المقالة
آخر المقالات ذات العلاقة