أفضل منصات العمل الحر للمعلق الصوتي

أفضل منصات العمل الحر للمعلق الصوتي

يعتبر العمل الحر في مجال التعليق الصوتي اليوم أحد أكثر مجالات العمل طلباً في العالم، حيث أن هذا العمل المتزايد للأشخاص الذي يعملون عن بعد سببه بالدرجة الأولى هو الحصول على أفضل المواهب والأعمال دون الحاجة إلى الارتباط بنظام عمل محدد، ومن جهة أخرى فإن العديد من الأشخاص اليوم يبحثون عن أفضل منصات العمل الحر للمعلق الصوتي للحصول على فرصة لإظهار مهاراتهم وقدراتهم المميزة في الفويس أوفر، ولكن في ظل كثرة منصات العمل الحر قد يقع بعض الأشخاص في حيرة عند اختيار منصة عمل حر للحصول على أعمال الفويس أوفر.

لهذا السبب يقدم لكم متجر قيمة فويس قائمة تضم أفضل منصات العمل الحر للمعلق الصوتي، والتي تعتبر ذات مصداقية عالية في التعامل وإتمام الأعمال الصوتية.

 

قائمة أفضل منصات العمل الحر للمعلق الصوتي

والآن في هذا المقال يقدم متجر قيمة فويس قائمة أفضل المنصات التي تختص في توفير فرص عمل في مجال الفويس أوفر عن بعد، حيث أن هذه القائمة تم انتقائها على مجموعة من الأسس المحددة لتكون بمثابة دليل للباحثين عن أفضل منصات العمل الحر للمعلق الصوتي:

1- منصة خمسات

 

تعتبر منصة خمسات واحدة من أبرز منصات العمل الحر للحصول على خدمات التعليق الصوتي والتي انطلقت عام 2010، فهذه المنصة العربية اكتسبت شهرة كبيرة ومصداقية لما تقدمه من خدمات مميزة وذات جودة عالية ودقة في التسليم، واشتهرت في مجال الخدمات القصيرة، وتعتبر منصة متكاملة تتمتع بعدة مزايا تميزها عن غيرها في عدة أمور أهمها المصداقية التي تتميز بها هذه المنصة، حيث يمكن الحصول على خدمة التعليق الصوتي من خلال تحديد خدمة التعليق الصوتي، ومن ثم استعراض الأشخاص الذين يقدمون هذه الخدمة ورؤية التقييمات وبعد ذلك يمكن التواصل مع بائع الخدمة لإتمام العمل. تبدأ خدمات الموقع من 5 دولارات للأعمال الصوتية فأعلى وقد تصل الى مئات الدولارات، أما عمولة الموقع فتبلغ 20% من إجمالي الخدمة المقدمة، والتي تخصم من البائع، فمثلاً إذا كانت الخدمة التي تقدمها ب 10$ ، سوف تجني فقط 8$ ويأخذ الموقع عمولة 2$، مقابل خدمة الوساطة التي يقدمها، وعند وصولك للحد الأدنى للأرباح 10$، يمكنك سحب أموالك.

2- منصة قيمة فويس

تملك منصة قيمة فويس شهرة واسعة على مستوى الوطن العربي في مجال تقديم خدمات التعليق الصوتي، فهي تصنف على أنها واحدة من أبرز منصات العمل الحر للمعلق الصوتي، وقد اكتسبت هذه المنصة شهرة واسعة من خلال الخدمات المميزة ذات الجودة العالية التي تقدمها، فهذه المنصة توفر مجموعة من المعلقين الصوتيين المحترفين من ذوي الخبرة في هذا المجال، كما أنها تتيح الفرصة للمواهب الصوتية للانضمام إلى كادر المنصة من خلال مجموعة من الدورات التي يتم فيها اختيار أفضل المواهب وضمها إلى فريق العمل.

ومن أجل الحصول على خدمات التعليق الصوتي عن طريق منصة قيمة فويس، فيكفي أن يستمع العميل إلى النماذج الصوتية ومن ثم حجز الصوت المناسب ورفع السيناريو من أجل البدء بإتمام العمل، وعلى الرغم من بساطة العملية إلا أن النتائج تكون على قدر عالي من الدقة والاحترافية بالعمل، بالإضافة إلى التسليم في الوقت الذي يحدده العميل.

تتيح المنصة الفرصة للمواهب الصوتية من جميع أنحاء العالم للانضمام للمتجر الصوتي وبدأ تقديم الأعمال حسب طلب العملاء، حيث يضم المتجر آلاف الأصوات العربية بمختلف المجالات، ويعتبر الأكثر شمولاً وتنوعاً على مستوى الشرق الأوسط، تبلغ عمولة المنصة 20% من إجمالي الخدمة، ويتم خصم ثمنها من البائع حيث لو قام ببيع خدمة تعليق صوتي مقال 20$ يتم خصم 4$ كعمولة، وقد حازت المنصة على ثقة العملاء والمعلقين على حد سواء لما يتمتع به الموقع من تنوع منقطع النظير ومعايير الجودة العالية في تقديم الخدمة لتلائم متطلبات الخدمة.

3- منصة سونديلز

وهي عبارة عن منصة تختص في تقديم الخدمات في مجال الفويس أوفر، وهي واحدة من أشهر المنصات في العالم العربي، وذلك لكونها تهتم بكل ما يتعلق بمجال التعليق الصوتي وكل ما فيه من أعمال سواء في مجال الإعلانات والأفلام الوثائقية، أعمال الدبلجة، تسجيل الكتب الصوتية، أو الرسائل المسجلة، حيث أن نظام العمل في هذه المنصة يعتمد بشكل أساسي على العمل الحر، ويتلخص دور المنصة بكونها وسيط يربط بين المعلقين الصوتيين أصحاب المواهب المميزة وأصحاب المشاريع الذين يبحثون للحصول على خدمات تعليق صوتي احترافية.

ومن أهم ما تتميز به هذه المنصة هو أنها تضمن حق كل من الطرفين، بالإضافة إلى دورها بتسهيل عملية التواصل بين الفريلانسر وأصحاب المشاريع، كما أنها تضمن للعملاء التسليم في الوقت المحدد واحترافية عالية في العمل.

أما بالنسبة للعمولة فيحصل موقع soundeals على نسبة 25% من الأرباح عن كل مشروع، ويتم اقتطاع هذه النسبة من المعلق الصوتي، كما أنه لا يحق له أن يطالب صاحب المشروع بإضافة هذا البلغ.

4- منصة Voices

تشتهر منصة Voices على أنها من أفضل منصات العمل الحر للمعلق الصوتي في العالم، فهي تقوم بتقديم خدمات التعليق الصوتي المميزة بأكثر من 100 لغة حول العالم، حيث يمكن للعملاء الاختيار بينها بالإضافة إلى اختيار اللجهة، ويمكن التسجيل في المنصة بشكل مجاني، إلا أنه توجد بعض الميزات المدفوعة مقابل مبلغ سنوي، كما أنه يتيح فرصة تقديم تجربة أداء.

كما أنها تعتبر من المنصات المميزة لما توفره من فلاتر بحث على أنواع متعددة من أنواع التعليق الصوتي مثل الدوبلاج، الوثائقي وغيرها.

كما تتيح المنصة وسائل دفع متعددة حيث يتم الدفع للمعلق الصوتي بشكل مسبق، وفي حال لم يكن العمل بالطريقة التي يريدها العميل، فإنه يملك الحق باسترجاع المبلغ عن طريق المنصة، وهو الأمر الذي يميزها ويمنحها مصداقية عالية لدى الطرفين صاحب المشروع والمعلق الصوتي.

4- منصة Voicebunny 

تعتبر هذه المنصة واحدة من منصات العمل الحر للمعلق الصوتي الفريدة من نوعها، فهي تضم فقط المشاريع المدفوعة، ولعل أهم ما يميزها هو أنه يجب على الأعضاء اجتياز اختبار قبل الانضمام إلى المنصة، وذلك يكون من خلال إنشاء حساب وملء المعلومات الشخصية من أجل التقديم لهذا الاختبار، وفي حال تم قبول الشخص في المنصة، فعندها فقط سيكون بإمكانه أن يستفيد من الخدمات المقدمة بشكل مجاني، حيث تبدأ بتقديم لمحة عن نفسك ثم التقديم على الاختبار وستحصل على النتيجة إما بالقبول أو الرفض. فور قبولك يمكنك الاستفادة من خدمات الموقع مجاناً وتحديد أسعارك الخاصة وسيقوم الموقع بأخذ رسوم تتناسب مع أسعارك وسيقوم بابلاغك عن المشاريع الجديدة ويرسل الاختبارات المناسبة لك، حيث بالإمكان أيضاً تحديد أسعار خاصة لكل خدمة يقدمها العضو في المنصة، وتفرض المنصة رسوم تتناسب مع الأسعار المعروضة، ويقوم بإرسال الأعمال المناسبة لكل معلق صوتي في المنصة.

6- منصة Voice123

وهي تعتبر من بين أفضل منصات العمل الحر في مجال التعليق الصوتي، فهي تقدم خدمات الفويس أوفر بعدد كبير من اللغات واللكنات المختلفة حيث يتم تقديم الخدمات لأكثر من 100 لغة حول العالم، كما أنها تمنح المعلقين الصوتيين 3 تجارب أداء مجانية للانضمام إلى المنصة، ويمكن للمعلقين الصوتيين الحصول على فرص ظهور أكبر في الموقع من خلال دفع اشتراكات تساعد بشكل كبير في زيادة نسبة ترشيح المعلقين للأعمال المتنوعة، الأمر الذي يزيد من فرصهم للحصول على أعمال صوتية ومشاريع بشكل أكبر، وما يميز الموقع امكانية استخدام تطبيق الهواتف الذكية للعمل وطلب وتقديم الأعمال، حيث يعمل بالنسختين الأندرويد نسخة الـ IOS. 

7- منصة Fiverr

تأسس موقع Fiverr عام 2010 وهو من أقدم وأشهر مواقع العمل الحر بمختلف مجالات العمل الحر بشكل عام، وبشكل خاص مجال الفويس أوفر، حيث أن هذه المنصة تقدم العديد من الخدمات والتي تصل خدماتها الى أكثر من 3 ملايين خدمة، وذلك بمقابل مبلغ 5$ ومضاعفاتها، كما تشتهر هذه المنصة بأن المستخدمين يقدمون خدماتهم بأجور قليلة نسبياً من أجل زيادة المبيعات.

ومن أجل استخدام المنصة يجب إنشاء حساب للعمل والذي يمكن إتمامه بخطوات بسيطة، ولكن يجب الانتباه لأن يكون الملف الشخصي غني بالأعمال المميزة لأن هذه المنصة لا تتيح خدمة تجارب الأداء.

ولعل أهم ما ساعد في الشعبية الكبيرة لهذه المنصة هو ان الاشتراك فيها مجاني بشكل كامل، ففي حال كنت تمتلك الموهبة الصوتية المميزة فعندها ستتمكن من العثور على فرصة عمل بشكل سريع للغاية، وستزيد من فرص ظهورك على هذه المنصة، كذلك من مميزات هذه المنصة امكانية العمل وطلب الخدمات من خلال تطبيق الهاتف، حيث توفر المنصة التطبيق عبر متجر جوجل بلاي للهواتف العاملة بنسخة الأندرويد، وكذلك بنسخة الـIOS للهواتف العاملة بإصدارات الأيفون.

أما بالنسبة لعمولة الموقع، فجميع عمليات الشراء التي يقوم بشرائها المشتري، لها رسوم وعمولات، وهي كالتالي:

  • 1 دولار على المشتريات التي تصل إلى أو تساوي 20 دولار. 
  • 5% نسبة على المشتريات التي تزيد عن 20 دولار.

في الختام، من الجدير بالذكر أن العمل الحر في مجال التعليق الصوتي هو أحد أكثر المجالات طلباً اليوم، لهذا السبب يجب الاطلاع دائماً على أفضل منصات العمل الحر للمعلق الصوتي، لاختيار المنصة الأفضل التي تتناسب مع أهدافك وتطلعاتك كمعلق صوتي، حتى تتمكن من إظهار قدراتك وإيصالها لأصحاب المشاريع والحصول على المزيد من فرص العمل، بدخل ملائم لقدراتك ومهاراتك الصوتية.

 

شارك هذه المقالة
آخر المقالات ذات العلاقة