لماذا تحتاج إلى تسويق أعمالك في التعليق الصوتي

لماذا تحتاج إلى تسويق أعمالك في التعليق الصوتي

لماذا تحتاج إلى تسويق أعمالك في التعليق الصوتي

ينام ويستقيظ مدراء التسويق على أين وصلوا في تحقيقهم أهدافهم التسويقية، حيث يعد الحصول على عائد مناسب على الاستثمار عنصرًا أساسيًا في الحفاظ على أي عمل تجاري على قيد الحياة. نظرًا لأن المسوقين يقضون ساعات لا حصر لها في تحسين تقنياتهم واستراتيجياتهم لضمان عائد مناسب على الاستثمار، فقد أبدعوا في تطويع استخدام التعليق الصوتي إلى ما وراء المجالات التقليدية من الأخبار والتلفزيون لتحقيق أغراض تجارية أخرى، مثل التسويق للعلامات التجارية الالكترونية. إليكم بعض الأسباب لماذا تحتاج إلى تسويق أعمالك في التعليق الصوتي. 

 

4 فوائد لاستخدام خدمات التعليق الصوتي في تسويق أعمالك 

 

  1. ستخلد ذكرى علامتك التجارية 

هل سمعت شعاراً من قبل؟ بالتأكيد قم مر عليك صوتاً وقد ربطه سمعك على الفور بشركة أو علامة تجارية معينة. يعد التعرف على العلامة التجارية أحد أكثر الجوانب تحديًا في استراتيجية التسويق، ولكن ينشئ فنان التعليق الصوتي علاقة سريعة يمكن أن تترجم بسهولة إلى جوانب أخرى من رسالة علامتك التجارية.

إن الألفة التي يصنعها الصوت هي التي تربط عملك بالجمهور وتصل إليه بشكل أسرع، لذلك بمجرد أن تتمكن من العثور على الصوت المناسب، سيتمكن عملاؤك من تحديد هويتك وما تقدمه بسرعة.

 

  1. تحسين معدلات الإحالة  ومعدل الإجراء

نتفق جميعاً أن الهدف النهائي لخطتك التسويقية هو حث عملائك على إجراء عملية شراء، لذلك يساعدك فن التعليق الصوتي على تقديم الحث على الإجراء بطريقة مميزة يمكنها أن تستثير وتقنع المستمع إلى المضي قدماً في عملية الشراء بأسلوب ونبرة صوت لا تستطيع الكلمات وحدها التقاطها.

قد يتم تقديم ذلك عبر إعلان صوتي أو بودكاست يمدج فيه فنان التعليق الصوتي الحث على الإجراء مع حاجة ملحة بطريقة غير مباشرة تقنع سامعها بشكل غير مباشر.على سبيل المثال، يمكن للمتحدث أن يروي قصة شخصية تعني ببكيفية مساعدة المنتج أو الخدمة له على تجنب المشكلة. في المقابل، سيتذكر المستمعون القصة ويربطون التجربة بتجربتهم الخاصة، مما يؤدي إلى إمكانية التحويل والثقة في علامتك التجارية أكثر من أي شيء آخر. 

 

  1. انشاء محتوى تسويقي متنوع

لعلك لا تدري أن محتوى التعليق الصوتي ومجالته واسعة ومتنوعة، فالأمر لا يقتصر فقط على محتوى فيديو أو سيناريو يقرأه المعلق الصوتي للتسويق لخدماتك أو منتجاتك، بل يمتد ليشمل عدة تصنيفات التعليق الصوتي والتي تضم الكتب الصوتية، والدبلاج الكرتوني، والقصص، والبرومو، والبودكاست وغيرها ( ربط مع مقاله أساليب التعليق الصوتي). حيث يمكنك إنشاء مقاطع فيديو تعليمية خطوة بخطوة لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك أو قدم محتوى حصريًا لتُظهر للعملاء الفوائد الكاملة لمنتجك متعدد الأغراض. كما ويمكنك أن تلهم المشتركين في قناتك بقصص سردية للمساعدة في رعاية العملاء المحتملين أو تقديم نصائح وأفكار لإبقاء الأشخاص على اطلاع مستمر على أخر التحديثات حول تجارتك. 

 

  1. تواصل مع الجمهور المستهدف والتأثير عليه 

أكثر ما يقرب الجمهور من علامتك التجارية هي سماعهم صوتاً يناسب أعمارهم وثقافتهم ولغتهم ولهجاتهم واهتمامتهم السمعية ليكون مستساغاً لهم بل وقادراً على تعزيز تفاعلهم معه، على سبيل المثال، في حين أن اللهجة البريطانية قد تمنح إعلاناتك ميزة دولية في سوق الولايات المتحدة، فقد تفقد تلك العلامة في أمريكا اللاتينية. بالطبع، ستحتاج إلى استخدام بيانات جمهورك المستهدف لمعرفة ما يحبون سماعه. قد ترغب بعد ذلك في إنشاء إعلانات متعددة مع معلقين صوتين مختلفين لالتقاط صدى لكل فئة ديموغرافية. ( اقرأ المزيد حول اسرار النجاح في التعليق الصوتي في الوصول للفئة المستهدفة لتجارتك) 

 

  1. حسّن تجربة دعم العملاء لديك

لا أحد يستمتع بالاتصال بدعم العملاء، ولكن يمكن للعلامات التجارية على الأقل أن تجعل التجربة أكثر إمتاعًا من خلال إشراك التعليقات الصوتية المخصصة. على عكس الموسيقى المزعجة أو المتكررة أو الإعلانات المتناقضة، يملك أخصائي التعليق الصوتي القدرة على إبقاء المتصلين على الخط وتحويله إلى اتصال إنساني هادف عبر تقمص نغمة مثالية ومميزة لعلامتك التجارية وتقديمها وضبط إيقاعها لتتناسب مع غرض المتصل سواء أكان تزعجه مشكلة معينة أو متحمساً لعرض معين. حينئذٍ ستبدو آلات الرد ورسائل الانتظار أشبه بالمحادثة نتيجة لذلك.

يساعد استخدام هذا النوع من العلامات الصوتية في الرسائل قيد الانتظار على سد الفجوة بين المتصلين وفريق دعم العملاء. كانعكاس لهوية علامتك التجارية، يجب أن ترحب بالعملاء وتتواصل معهم. 

 

في الختام 

الآن بعد أن تعرفت على الفوائد الخمس لنشاطك التجاري من استخدام خدمات التعليق الصوتي، حان الوقت لبدء العصف الذهني حول هوية علامتك التجارية الصوتية. بعد ذلك، سيقع على عاتقك اختيار موهبة التعليق الصوتي المثالية لتقديمها.

لا داعي أن تجوب المتصفحات باحثاً، فلم يعد العثور على الصوت المناسب لعلامتك التجارية يستهلك جزءًا كبيرًا من وقتك الثمين أو ميزانيتك أو مواردك مع منصة قيمة فويس، لأن الأمر يقع بين احجز الصوت، وارفع السيناريو، وادفع. 

لن يكون الأمر أكثر سهولة بعد اليوم مع منصة قيمة فويس! 



 

شارك هذه المقالة
آخر المقالات ذات العلاقة