طرق بيع منتجاتك الصوتية كفويس أوفر

طرق بيع منتجاتك الصوتية كفويس أوفر

 

لا بد من أنك قد سمعت عن قوة التعليق الصوتي والدور الكبير الذي يلعبه في المساعدة بتنمية نشاطك التجاري، لكن ماذا إن كنت أنت هو الشخص الذي يملك منتج يتعلق بالأصوات، فعندها قد لا تعرف كيف يجب أن تكون الطريقة الصحيحة التي يمكنك من خلالها بيع منتجاتك الصوتية كفويس أوفر.

فإذا قمت بالانتهاء من العمل على منتجك الصوتي وكان بشكل ممتاز ويعمل بجودة عالية وتعتقد أن هذا المنتج لديه إمكانات كبيرة للبيع، فعندها لم يتبق عليك سوى أن تجد الطريقة المناسبة لتتمكن من بيعه كفويس أوفر، ولكن من الممكن أن يشغل بالك سؤال محير وهو من أين يجب أن تبدأ؟ الجواب سيكون محير وذلك لوجود العديد من الأمور والخيارات التي عليك مراعاتها والاطلاع عليها لإيجاد الطريقة المناسبة لذلك، ولكن الإجابة عن هذا السؤال تعتمد بشكل أساسي على قدرة الصوت على التأثير والتأثير على المشاعر، وحتى تتأكد من هذا الأمر فإنه توجد العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لقياس ذلك مثل فحص صفات معينة من الصوت، كدرجة الصوت، والجرس، والحجم، وحتى جودة الصوت.

وفي هذا المقال من منصة قيمة فويس، يقدم لكم أهم المعلومات حول المنتجات الصوتية وإلى طرق بيع منتجاتك الصوتية كفويس أوفر.

 

ما هو الفويس أوفر؟

بداية دعونا نعطي لمحة بسيطة عن مفهوم الفويس أوفر أو التعليق الصوتي، الفويس أوفر هو أسلوب إنتاج يتم فيه تسجيل الصوت من منظور خارجي، وغالباً ما يخدم الغرض من سرد قصة أو شرح المعلومات. ويسمع الصوت ولكن لا يرى. والسمة الرئيسية هي إضافة الصوت بالإضافة إلى السرد الحالي، وفي أغلب الأحيان ما يقرأ من نص بواسطة معلق صوتي ثم يستخدم في التلفزيون وصناعة الأفلام والمسرح والراديو والعروض التقديمية الأخرى.

وربما يكون الاستخدام الأكثر شيوعاً والأكثر شهرة للتعليق الصوتي هو في إعلانات الأفلام الترويجية عندما يشرح الصوت النقاط الرئيسية لفيلم قادم لإغراء الجماهير. ومع ذلك، يمكنك أيضاً الحصول على تعليقات صوتية في الأفلام الوثائقية والتقارير الإخبارية وألعاب الفيديو وإعلانات الأحداث ومناطق الجذب السياحي والإعلانات التجارية والعروض التقديمية الأخرى.

ويوجد نوعان رئيسيان للتعليقات الصوتية هما السرد وغير السرد. في السرد، يصف الصوت المشهد الذي يظهر على الشاشة ويروي قصة بناءً على ما يحدث، أما في حالة عدم السرد، فتكون التعليقات الصوتية إعلامية وتعليمية، وبغض النظر عن النوعين، فيجب أن يتمتع التعليق الصوتي الجيد دائماً بالوضوح الصوتي، والإيقاع، والنبرة الصوتية والانعكاس، والنطق الصحيح.

 

ما هي المنتجات الصوتية؟

يطلق اسم المنتجات الصوتية على كافة أنواع المنتجات التي تعتمد على الصوت بشكل أساسي كطريقة لإيصالها إلى الناس وطرحها في الأسواق، ولعل من أبرز الأمثلة عن المنتجات الصوتية اليوم هي الكتب الصوتية المسموعة وبرامج البودكاست وغيرها الكثير والكثير، حيث تعتبر المنتجات الصوتية هي الخيار الأفضل الذي يساعد عدد كبير من الناس للبقاء على اطلاع بأحدث المستجدات التي تحدث بشكل يومي أو الحصول المعرفة والثقافة، كما أنه يتم استخدامها في الحملات الاعلانية والتسويقية التي تقوم بها الشركات من خلال التسجيل الصوتي أو الفويس أوفر. 

فالمنتجات الصوتية تمنح الأشخاص القدرة على القيام بالعديد من الاعمال في آن معاً وذلك لكونها لا تحتاج لبذل جهد بدني إلى جانب أنها لا تتطلب التركيز التام للشخص، واليوم تسعى العديد من الشركات إلى الترويج لمنتجاتها من خلال الصوت وذلك من خلال أعمال التسجيل الصوتي والحملات الترويجية والإعلانية التي تعتمد بشكل كامل على الصوت لإيصال هذه المنتجات إلى الفئات المستخدمة والمستهدفة من الأشخاص والمساهمة في زيادة نسب المبيعات والأرباح لهذه الشركات، وهذا يعتبر من أهم الأمور التي أدت لاكتساب المنتجات الصوتية شهرة واسعة.

 

كيف يمكن بيع المنتجات الصوتية

توجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها بيع منتجاتك الصوتية، حيث أنه يمكن اليوم استخدام المنصات الرقمية المتخصصة في مجال الفويس أوفر من أجل بيع منتجاتك الصوتية التي قمت بالعمل عليها، كما انه بإمكانك استخدام برامج ACX التي تتيح لك فرصة كبيرة لبيع منتجاتك مثل الكتب الصوتية وغيرها على مجموعة من أشهر المواقع والمتاجر الإلكترونية مثل Amazon و iTunes وغيرها الكثير، بالإضافة إلى منصات العمل الحر التي يبحث عنها العديد من الناس حيث يمكنهم من خلالها شراء خدمات ومنتجات بأفضل جودة، أو أن تقوم إنشاء متجر على منصات التجارة الإلكترونية مثل Shopify والقيام ببيع المحتوى الصوتي الخاص بك من خلاله بشكل مباشر، أيضاً، يمكنك استخدام الطريقة القديمة والتي تعتبر جيدة على حد ما لتقديم محتوى صوتي على أقراص مضغوطة.

 

منصات العمل الحر

ساهم التطور التقني في كافة أنحاء العالم بشكل مباشر في تطور مجال العمل الحر أو الفريلانس، فاليوم يعتبر العمل الحر واحداً من أبرز المجالات التي يسعى عدد كبير من الأشخاص الذين يملكون قدرات أو مواهب مميزة في الدخول إليه، ومن أهم الأمور التي ساهمت في جعل العمل الحر ذو شعبية كبيرة في العالم هو التعدد الكبير في المجالات التي يشملها والتي تتناسب مع جميع المهارات سواء في مجال الفويس أوفر أو المنتجات الصوتية الأخرى أو كتابة المحتوى وغيرها الكثير، وقد أدى هذا الكم الهائل من العرض لظهور العديد من منصات العمل الحر التي تسهل على الفريلانسر عملية عرض منتجاتهم وأعمالهم حتى يتمكن المهتمين في هذه الخدمات من الاطلاع عليها وتقييمها ومن ثم شرائها أو القيام بتوظيف الأشخاص في وظائف دائمة وطبعاً كل هذه الأمور تعتمد بشكل أساسي على مهارة الشخص وجودة أعماله التي يقدمها ومدى قدرته على الالتزام بتسليم العمل في الوقت المحدد.

 

العمل لدى شركات تعليق صوتي

كما ذكرنا فإن مجال الفويس أوفر يملك شعبية واسعة في جميع أنحاء العالم، وهو ما جعل العديد من الأشخاص الذين يملكون مواهب وقدرات صوتية مميزة في البحث عن عمل في هذا المجال، في حين تبحث العديد من الشركات عن أشخاص مميزين في مجال التعليق الصوتي من أجل توظيفهم في الحملات الترويجية والتسويقية التي يقومون بها من خلال التعليق الصوتي لمنتجاتهم من أجل إيصالها لأكبر عدد فئة ممكنة من الناس في جميع أنحاء العالم، حيث يمكنك كمعلق صوتي الحصول على عمل لدى شركات التعليق الصوتي المختلفة من خلال عرض خدماتك في المواقع التي تختص في العمل بمجال الفويس أوفر ومن ثم انتظار الفرصة المناسبة من أجل الحصول على وظيفة دائمة في أحد شركات التعليق الصوتي وتحقيق المكاسب المادية والشهرة الواسعة وكل ذلك يكون فقط من خلال استخدام قدراتك الصوتية فقط وإنتاج أعمال صوتية مميزة.

 

العمل الشخصي كمعلق صوتي في قناة يوتيوب

يعتبر اليويتوب هو المنصة الأولى عالمياً على مستوى عرض المحتوى المرئي عن طريق الانترنت، ولكن ما علاقة التعليق الصوتي في ذلك؟

يعتبر العمل كمعلق صوتي في أحد القنوات على موقع يوتيوب من أبرز الفرص التي قد تساعد العاملين في مجال الفويس أوفر على إيصال قدراتهم الصوتية ومنتجاتهم العالية الجودة لأكبر نسبة من الأشخاص، وذلك طبعاً بفضل الجماهيرية العالية التي يتمتع بها موقع يوتيوب بين جميع الفئات العمرية والعدد الهائل من المشاهدات التي يحصدها على المقاطع التي يتم نشرها عليه، وبالرغم من أن موقع يوتيوب متخصص في المحتوى المرئي أي مقاطع الفيديو المصورة أو الأفلام، إلا أنها وسيلة مثالية للأشخاص لتحقيق شهرة واسعة وذلك من خلال التعليق الصوتي في البرامج التي يتم نشرها على يوتيوب، مثل البرامج والأفلام الوثائقية، أو أفلام الرسوم المتحركة المدبلجة أو التي تعرف باسم الانيميشن.

فمثل هذه الخيارات ستتيح الفرصة أمام المعلق الصوتي لاستخدام قدراته الصوتية من خلال التعليق على مثل هذه الفيديوهات والأفلام وجذب سمع وتركيز المتابع لها من خلال استخدام طريقة مميزة للأداء الصوتي وجعله مركزاً طيلة الوقت بالمحتوى الذي يقوم بمشاهدته، ودعونا لا ننسى أن أغلبنا يحمل في ذاكرته أصواتاً لمعلقين صوتيين خالدين رحلوا وما زالت أصواتهم محفورة في عقولنا حتى اليوم.

 

أهم 5 مواصفات يجب أن تتوفر في المعلق الصوتي

في حال كنت تبحث عن فرصة لبيع منتجاتك الصوتية كفويس أوفر، لا بد لك في البداية أن تكون على دراية بأهم المواصفات التي تبحث عنها الشركات عند بحثها عن معلق صوتي لتوظيفه أو شراء منتجاته الصوتية، لذلك إليك أهم 5 صفات يجب أن تتمتع بها كمعلق صوتي لتحسن من فرصك في الحصول على وظيفة أو فرصة لبيع المنتجات الصوتية الخاصة بك:

1- خبرة في التعليق الصوتي

يجب أن تكون التعليقات الصوتية مقنعة، حيث يحتاج جمهورك إلى تصديق ما يقوله فنان التعليق الصوتي والمشاعر التي يبيعونها. وفي حال لم تكن قادراً على تحقيق ذلك في تعليقاتك الصوتية، فلن يكون أحد مهتماً بما تقدمه.

2- مجموعة من الصفات الصوتية

قد ترغب بعض الشركات في تعيين شخص يمكن أن يكون ودوداً وتقنياً، ومن المرجح أن يكون الشخص القادر على تقديم مجموعة من الصفات المختلفة هو النغمة الدقيقة التي تريدها الشركات بشدة، كما أن امتلاك صفات مختلفة من شأنها أن تزيد من احتمالية قدرتك على العمل معهم مرة أخرى للمضي قدماً في مشروع آخر في حال اخترت ذلك وكانت ظروف العمل والأجر مناسبة لك.

3- النطق المثالي والكلام السليم

يحتاج المعلقون الصوتيون إلى التحدث بصوت وشكل واضح، وذلك حتى لا يحتاج المستمعون إلى المعاناة ليتمكنوا من الاستيعاب عندما تنتهي جملة أو فكرة، وأن يضعوا كل كلمة على حدة، وغني عن القول إن جميع الكلمات التي يقوم المعلق الصوتي بنطقها خلال عمله يجب أن تكون سليمة وبلهجة واضحة تماماً بعيدة عن أي خطاً.

4- السرعة المناسبة في الكلام

تعتبر سرعة الكلام جزءاً في غاية الأهمية من عملية التعليق الصوتي، كما أنها من أهم العوامل التي تحدد جودة التسجيلات، فإذا قرأت بسرعة كبيرة، فعندها سيصبح التعليق الصوتي سريعاً ويمكن أن تشعر بالفوضى، وفي حال كنت بطيئاً جداً، فقد تتسبب في فقدان اهتمام المشاهد، وستحتاج أيضاً إلى أن يتزامن التعليق الصوتي مع الفيديو الخاص بك دون الحاجة إلى عمل تعديل كبير، حيث يمكنك دائماً إرسال نموذج للتعليق الصوتي الخاص بك كمثال على السرعة في حال طلب العميل ذلك مما يحسن فرصة حصولك على وظيفة.

5- النطق الطبيعي

لا يحبذ أثناء التعليق الصوتي أن يتم استخدام لكنة غريبة للكلام أو أسلوب غريب في نطق الكلمات، لأن كل هذه الأمور من شأنها أن تجعل المشاهدين ينفرون تماماً من الاستماع، أضف إلى ذلك أن هذه الأمور من شأنها أن تقلل بشكل كبير من فرصك في الحصول على طريقة مناسبة لبيع منتجاتك الصوتية كفويس أوفر.

 

الدورة التدريبية لمنصة قيمة في مجال الفويس أوفر

في حال كنت تملك القدرات الصوتية التي تمكنك من دخول مجال التعليق الصوتي ولكنك بحاجة إلى تطويرها وتعلم الطريقة المثلى لتوظيفها في مجال الفويس أوفر، فإن منصة قيمة فويس اليوم تقدم لك دورة تدريبية في مجال الفويس أوفر والتي من خلالها ستتعلم أساسيات التعليق الصوتي وأهم الاستراتيجيات التي عليك استخدامها للنجاح والشهرة في هذا المجال وكل ذلك على يد أهم الخبراء في هذا المجال في الوطن العربي، بالإضافة إلى وجود تطبيق عملي لجميع المعلومات التي يتم تلقيها خلال الدورة، وفرصة كبيرة للأشخاص المميزين للانضمام إلى كادر عمل منصة قيمة في حال حققوا نتائج جيدة خلال فترة التدريب والدورة.

ماذا تنتظر لا تدع الفرصة تفوتك للانطلاق في طريق الإبداع والنجاح.

في الختام، لا يمكن لأحد أن ينكر أهمية مجال الفويس أوفر اليوم، والدور المحوري الذي يلعبه الصوت في جميع مجالات الحياة، سواء في الإعلانات أو الأفلام أو الرسوم المتحركة وغيرها الكثير، فإن التعليق الصوتي هو الأداة الأهم في نجاح كل تلك المجالات وجعلها مهمة وتلبي الأهداف المرجوة منها، لذلك وفي حال كنت من المعلقين الصوتيين الموهوبين وتبحث عن طرق بيع منتجاتك الصوتية كفويس أوفر، فعليك أن تعمل على إيجاد أفضل طريقة ممكنة لتمكنك من النجاح وتحقيق أرباح جيدة من تعليقاتك الصوتية المميزة.

 

شارك هذه المقالة
آخر المقالات ذات العلاقة